القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

انجلترا وايران ولقاء الفنيات اليوم بمونديال العالم

128

القاهرية

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة إنجلترا، في المباراة التي تجمع المنتخبين اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثالثة ، على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

تشكيل منتخب إيران ضد إنجلترا

في حراسة المرمي: على رضا بيرانوند.

في خط الدفاع:  صادق محرمي، ماجد حسيني، ميلاد محمدي، مرتضي كينجي.

في خط الوسط:  أحمد نور الله، على رضا، إحسان حاج صفي.

في خط الهجوم:  علي كريمي، مهدي تاريمي، ساردا أزمون.

معلومات عن المدير الفني لمنتخب إيران

يعيد كيروش هو المدرب الأطول خدمة في تاريخ المنتخب الإيراني ، حيث خدم ما يقرب من ثماني سنوات بين 2011 و 2019.

وهو المدرب الوحيد في تاريخ البلاد الذي قاد منتخب إيران إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين.

وتأتي الاستعانة مجددا بخدمات المدرب البرتغالي البالغ 69 عاما قبل أسابيع من مشاركة المنتخب الإيراني في مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي.

وكان كيروش تولى الإدارة الفنية لمنتخب إيران بين العامين 2011 و2019، وقاده في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018.

ويعد البرتغالي من المدربين المخضرمين على مستوى المنتخبات، إذ قاد بلاده بين 2008 و2010، وإيران، وكولومبيا 2019-2020، ومصر 2020-2021 في آخر مهمة له كمدير فني.

على صعيد الأندية، كانت أبرز محطاته تدريب ريال مدريد الإسباني، والعمل كمساعد للسير أليكس فيرغوسون في تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

كما أعلن جاريث ساوثجيت تشكيل منتخب إنجلترا الأساسي في مواجهة إيران المقرر انطلاقها في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022.

 

وجاء تشكيل إنجلترا على النحو الآتي:

حراسة المرمى: بيكفورد

الدفاع: كيران تريبير، ستونز، هاري ماجواير، شاو

الوسط: ديكلان رايس، ماسون مونت، جود بيلينجهام

الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، ستيرلينج.

أبرز اللاعبين التاريخيين في المنتخب الإنجليزي

بـ53 هدفا، يعتلي واين روني عرش الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا، سجلها في 120 مباراة، لكن هذا الرقم مهدد بقوة من هاري كين نجم توتنهام هوتسبير، الذي سجل 51 هدفا.

وحفر المهاجم جيوف هورست اسمه في ذاكرة الإنجليز، عقب إحرازه 3 أهداف (هاتريك) في شباك منتخب ألمانيا بنهائي كأس العالم 1966، التي ساهمت بتتويج “الأسود الثلاثة” بلقبهم الوحيد.

وإلى جانب هؤلاء، لمع في تاريخ الكرة الإنجليزية أسماء أخرى مثل: بوبي تشارلتون، وجاري لينكر، وألان شيرر، وجيمي جريفز، وديفيد بيكهام، ومايكل أوين، وفرانك لامبارد، وبيتر شيلتونن وبوي مو، وغيرهم.

مشاركات إنجلترا في كأس العالم

بلغ المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم في 15 نسخة سابقة، وهو يستعد للمشاركة رقم 16 في النسخة الثانية والعشرين التي ستقام في دولة قطر.

غاب منتخب إنجلترا عن النسخ المونديالية الثلاث الأولى، ثم سافر إلى البرازيل للمشاركة للمرة الأولى في تاريخه بمونديال 1950.

قد يعجبك ايضا
تعليقات