القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الهجان يشهد فعاليات الإحتفالية السادسة لبرنامج المنح الدراسية «مُستقبلي» بمجمع تكرير البترول بمسطرد

103

 

 

القليوبية _نهال يونس 

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الإحتفالية السنوية السادسة لبرنامج المنح الدراسية «مستقبلي»، للمعلمين والطلاب والتى نظمتها الشركة المصرية للتكرير بمجمع بترول مسطرد، بحضور الدكتور/ أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير، والدكتور/ محمد سعد رئيس الشركة المصرية للتكرير، والمهندس/ أيمن عماره نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للمشروعات، والدكتور/سمير حماد نائب المحافظ، والمهندس/ هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمه، واللواء/ خالد فوزي رئيس حي شرق شبرا الخيمه، والأستاذه/ سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والسيد/وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظتى القليوبية والقاهرة.
وأعرب “محافظ القليوبية” خلال كلمته عن سعادته بالتواجد في إحتفالية تخرج دفعة جديده من المستفيدين ببرنامج المنح الدراسية «مستقبلي» والذي يُعد من أهم برامج التنمية المجتمعية، التي تقدمها الشركة المصرية للتكرير بهدف تلبية إحتياجات المجتمع المحلي، مؤكداً بأن الدولة لا تألوا جهداً للوصول إلى أفضل سُبل التطوير وتنمية الوعي المجتمعي للمشاركة في دفع عجلة التنمية، مُشيراً إلي أهمية برنامج مستقبلي لما يُقدمه من مساهمة فعالة لتحقيق مستقبل علمي أفضل سواءً كان للطلاب أو المعلمين أو خريجي الجامعات، وذلك من خلال المنح الدراسية والدورات التدريبية العلمية وحملات التوعية وغيرها من الأنشطة التي تدعم التعليم، مما يؤثر بشكل إيجابي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر٢٠٣٠، ومن ما يؤثر علي المستفيدين بشكل فعال في الإرتقاء بمجتمعاتهم، مُقدماً خالص الشكر للشركة المصرية للتكرير لما تقدمه من إسهامات عديده لخدمة المجتمع علاوة علي النهوض بأوضاع سكان المناطق المحيطة بالشركة سواءً في مسطرد أو الخصوص أو شبرا الخيمه والمطرية، متمنياً للجميع دوام التوفيق في دعم جهود الدولة في التطوير والتنمية.
كما إستعرض الدكتور/ أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير، جهود الشركه منذ إطلاق مبادرة مستقبلي لتطوير المنظومة التعليمية وعن ايمانه بأهمية اعطاء فرصة للشباب لتمكينهم ومساعدتهم على إطلاق قدراتهم ليصلوا الي ابعد وأبدع النجاحات. وقال “الشركة المصرية للتكرير نموذج هام جدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص ويتماشى مع استراتيجية الدولة وامن الطاقة، ولم يكن ليري النور لولا مساندة الدولة والسيد الرئيس. هذا اليوم من كل عام تجديد في الوعي والعقل المصري. نؤمن ان الاستثمار في الشباب هو الأساس للتقدم وتحقيق التنمية الاقتصادية.” وأشار هيكل الى تقديم ما يقرب من 400 منحة من خلال الشركة المصرية للتكرير وبرنامجها الرائد “مستقبلي”.
وألقى الدكتور محمد سعد رئيس الشركة المصرية للتكرير الضوء على جهود الشركة المصرية للتكرير في التنمية المجتمعية ومجال التعليم، معرباً عن امتنانه بالنجاح الذي حققه برنامج مستقبلي ومساهمته الفعالة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وخاصة في التعليم الفني، والشباب، والمساهمة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة. وقال “نؤمن بأحقية الجميع في

الحصول على تعليم جيد، لتحقيق المساواة بين جميع الأفراد، بما يساهم في بناء المجتمعات، وتعزيز فرص الأفراد للحصول على وظائف جيدة، وبالتالي حياة أفضل. فعلى سبيل المثال من خلال المنحة المقدمة للطلاب للدراسة في معهد السالزيان “دون بوسكو”، نعمل على تعزيز المهارات الفنية للشباب لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
وأشار سعد إلى أن شركة القلعة تمتلك سجلاً حافلاً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، من خلال شبكة برامج وشراكات للتنمية المجتمعية، وأن المصرية للتكرير تجسد هذا الدور المسئول والمؤثر من خلال برامجها المجتمعية والمستدامة التي تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وقد قام برنامج “مستقبلي” بتوفير جميع المستلزمات المدرسية لحوالي 13380 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى توفير 10476 نظارة طبية للمحتاجين، فضلًا عن إطلاق الدورات التدريبية للمعلمين مما أثمر عن إفادة 977 معلماً بطريقة مباشرة وغير مباشرة على مدار السنوات الماضية.
كما خصصت الشركة فريق عمل مختص بأنشطة التنمية المجتمعية يقوم بإدارة أربعة برامج رئيسية، وهي تحسين المنظومة التعليمية من خلال برنامج “مستقبلي” للطلبة والمعلمين، وتقديم مبادرات العمل التطوعي للشباب وبناء القدرات من خلال برنامج “ريادة”، وبرنامجي “تمكين” و”مشروعي” للتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وزيادة الدخل، وبرنامج “تكافل” لدعم ودمج ذوي القدرات الخاصة.
وفى ختام الإحتفالية تم تكريم٩٩من المستفيدين الجدد بمنح مبادرة مستقبلي للمعلمين والطلاب لعام ٢٠٢٢، ومنها ١٨ منحه دراسيه لطلاب التعليم الثانوي، و٢٧منحة دراسية لطلاب التعليم الفني بمعهد السالزيان “دون بوسكو”، و٥٤منحة تدريبية للمعلمين بالجامعه الأمريكية بالقاهرة، وذلك لاستكمال دراستهم في أبرز الجامعات الحكومية والخاصه بمصر.
الجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المستفيدين حتى الأن من برنامج “مستقبلي” للطلبة والذي أطلقته الشركة في ٢٠١٦م إلى ٢١٦ طالباً وطالبة، من بينهم ١٣٣ طالب يستكملون دراستهم الجامعية في مصر، بينما حصل ٤ طلاب على منح للدراسة بجامعات دولية وحصل ٧٩ طالب على منح تدريب فني بمعهد السالزيان “دون بوسكو”. وفيما يخص برنامج “مستقبلي” للمعلمين بلغ عدد المستفيدين من البرنامج ١٨٢ معلم وذلك منذ إطلاقه عام ٢٠١٧م.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات