القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بيلوسي تترك قيادة الحزب الديمقراطي في تحول زلزالي

139

القاهرية

أعلنت نانسي بيلوسي ، العملاقة التشريعية التي تعتبر واحدة من أقوى المتحدثين في تاريخ الولايات المتحدة الحديث أنها ستتخلى عن ترشحها مرة أخرى لقيادة الحزب الديمقراطي لكنها تحتفظ بمقعدها في مجلس النواب.
ستتخلى عن رئاسة مجلس النواب الديمقراطي
منذ استعادتها للمطرقة الأولى في عام 2018 ، خططت أول امرأة تشغل منصب رئيسة مجلس النواب – وقد دعمت براعتها التشريعية أجندة حزبها في ظل أربعة رؤساء – للتخلي عنها بعد هذه الولاية. لكنها قالت إن قرارها أصبح أكثر تعقيدًا بسبب الاعتداء الوحشي على زوجها بول الشهر الماضي.
بيلوسي أمام غرفة مكتظة بقيت صامتة عندما اتخذ الأعضاء قرارها: “لن أسعى لإعادة انتخاب القيادة الديمقراطية في الكونجرس المقبل”.
ثم دفعت انتخابات التجديد النصفي للديمقراطيين التي جاءت أفضل من المتوقع لها مناشدات شخصية لها بالابتعاد عن الرئيس وزعيمة الأغلبية في مجلس الشيوخ.
ولكن في خطاب أمام الحضور حضره تقريبًا كل عضو في تجمعها الديمقراطي ، بما في ذلك الكثير من الحلفاء البائسين ، أعلنت بيلوسي أن الوقت قد حان “لجيل جديد” من القادة. ألقت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا ، التي كانت ترتدي الأبيض الصارخ ، ولون المدافعين عن حق الاقتراع ودرجة اختيارها للحظات الحرجة ، خطاب وداعها داخل غرفة كانت فيها جزءًا من أكبر لحظات واشنطن منذ عقود

قد يعجبك ايضا
تعليقات