القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

معنى الألوان في العام الجديد

126

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تحمل ألوان الملابس التي نرتديها ليلة رأس السنة ترميزا يمثل أكثر ما نريده للعام التالي. لكن هذا التقليد يختلف من ثقافة إلى أخرى.

بالنسبة للمجتمعات التي تستخدم التقويم الغريغوري، مثل البرازيل، تمثل ألوان الملابس أكثر ما تريده للعام التالي. 

الأبيض

الأبيض يرمز إلى السلام أكثر من أي شيء آخر. يشير اللون إلى الحمامة البيضاء، الرمز العالمي للسلام، الموصوف في العهد القديم من الكتاب المقدس. يرمز اللون الأبيض أيضا إلى التوازن والانسجام والبساطة والنقاء. الأبيض هو لون الملابس الأكثر شيوعا في ليلة رأس السنة في أمريكا اللاتينية.

الأحمر

يستخدم اللون الأحمر ليرمز إلى العاطفة والإنجازات والطاقة والحب والقوة والحيوية. أولئك الذين يستخدمون اللون الأحمر في ملابس ليلة رأس السنة الجديدة يبحثون، على وجه الخصوص، عن حب جديد أو المزيد من العاطفة في علاقاتهم.

الأصفر

يرمز اللون الأصفر إلى الحظ والثروة والمال والطاقة والدفء والتفاؤل. يبحث الأشخاص الذين يستخدمون اللون الأصفر في ملابس ليلة رأس السنة الجديدة عن عام قادم من الحظ والحظ.

الأخضر

الأخضر يعني الصحة والحظ والأمل والحيوية والتوازن. يرمز هذا اللون إلى الطبيعة الحية وارتداء الملابس بظلال من اللون الأخضر خلال ليلة رأس السنة الجديدة هو التطلع إلى التجديد والنمو والامتلاء.

الوردي

يمثل اللون الوردي الحب والتسامح والرومانسية والحنان والصفاء. يعد ارتداء الملابس باللون الوردي في ليلة رأس السنة رمزا لأولئك الذين يسعون إلى تغذية المشاعر المرتبطة بالقلب، مثل الحب الحقيقي والرومانسية.

الأزرق

إن ارتداء اللون الأزرق في ليلة رأس السنة يجذب الصحة والهدوء والوئام والتجديد والحيوية والصفاء والروحانية. إنه لون شائع جدًا لاستخدامه في ملابس الاحتفال برأس السنة الجديدة وأيضًا يوقظ إبداع الناس.

الذهبي

مشتق من الأصفر، الذهب يرمز إلى الرفاهية والنجاح والمال والقوة والوفرة والنبل والازدهار. تنتشر الملابس الذهبية في ليلة رأس السنة بشكل متزايد في أمريكا اللاتينية، سواء من خلال الملابس ذات اللمعان أو الترتر، ويعيد اللمعان التأكيد على معنى البذخ في الذهب.

الفضة

إن ارتداء الملابس ذات الألوان الفضية في ليلة رأس السنة الجديدة يجذب التوازن والاستقرار والازدهار والنجاح والثروة. تحظى الفضة بشعبية كبيرة في ليلة رأس السنة البرازيلية ، وعادة ما تستخدم مع الملابس البيضاء لتعزيز السلام والازدهار للعام المقبل.

الأرجواني

يعني اللون الأرجواني تحول الطاقات والتغييرات والروحانية والسحر والغموض. إن ارتداء الملابس ذات الألوان الأرجواني خلال ليلة رأس السنة الجديدة، على وجه الخصوص، يتطلع إلى تغييرات جذرية في الحياة في العام التالي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات