القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أعشاب لإضافتها إلى العصائر الخاصة بك

137

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعد استخدام الأدوية العشبية في الطبخ وصنع العصائر طريقة بسيطة وممتعة لتحويل عصيرك اليومي إلى معالج فائق.   

إكليل الجبل

إكليل الجبل غني  بمضادة الأكسدة. من فوائده  تحسين الذاكرة والتركيز، وتنشيط وتحسين الحالة المزاجية، ومضاد التهاب، ومضاد للجراثيم والفطريات، ومساعدات الجهاز الهضمي، ومضاد للسرطان، وتحسين الدورة الدموية، وتخفيف آلام العضلات، وتقوية جهاز المناعة، وتخفيف الصداع النصفي.

الطريقة: يخفق كوب من الماء مع  كوب من التوت و نصف كوب من العنب وغصن من إكليل الجبل الطازج، منزوع الأوراق ومفروم ناعما و نصف ملعقة كبيرة العسل و كوب من السبانخ في الخلاط. يشرب كوب مرة في اليوم.

القراص

يحتوى القراص على نسبة عالية من الكلوروفيل والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والسيليكا والحديد والفيتامينات أ  و سى و هـ و ك. يساعد القراص على إزالة السموم من الجسم والحفاظ على مستويات السكر في الدم.

الطريقة: يخفق كوبين من حليب اللوز أو جوز الهند مع حبة الموز وكوب من السبانخ و ملعقة كبيرة بذور الشيا وملعقة صغيرة من القراص الجاف في الخلاط. يشرب كوب مرة في اليوم.

البقدونس

البقدونس غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في محاربة الضرر الناجم عن الالتهاب وحتى المساعدة في مكافحة السرطان. له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للشوائب. كونه مدر للبول يقلل من التورم والانتفاخ. مفيد للجهاز الهضمي ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض المعدة.

الطريقة: تخفق حزمة البقدونس مع تفاحة خضراء و عصير نصف حبة الليمون و ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور و كوب من الماء وملعقة كبيرة  من العسل في الخلاط. يشرب كوب مرة في اليوم.

الكزبرة

تحتوى الكزبرة على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي تساعد في محاربة الالتهابات وتعزيز المناعة ومحاربة مرض السرطان. كما تخفض مستويات الكوليسترول وتحسين عملية الهضم وصحة العظام.

الطريقة: يخفق عصير حبة الليمون مع كوبين من قطع الأناناس و كوب من الكزبرة ونصف حبة الخيار وكوب ماء جوز الهند في الخلاط. يشرب كوب مرة في اليوم.

الزعتر

يتميز الزعتر بخواصه المضادة للتشنج، الطاردة للغازات. يعمل على علاج الإلتهابات التي تصيب الشعب الهوائية و نزلات البرد والإنفلونزا.

الطريقة: يخفق كوب من عصير الليمون مع كوب من الماء و 5 أوراق النعناع و ملعقة كبيرة من الزعتر و ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط. يشرب كوب مرة في اليوم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات