القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه

155

 

كتبت _ وفاء خروبة

قد يصيب الحزن العديد من الأشخاص، فيمكن أن يصيبهم بسبب فقدان شخص عزيز أو فراق شخص وخسارته، فقد يسيطر الحزن على الإنسان ويجعله شخصًا كئيبًا غير مرح ومن الممكن أن يكون وقت الحزن قصير ثم يزول ولكن أصعب أنواع الحزن والاكتئاب أن تزعل على نفسك وتفكر في كل أمورك بمفردك دون مساعدة من أي أحد .

تتجسد المشاعر الكامنة في القلب التي تشير إلى الحزن وتقوم بتفريغ الطاقة السلبية في الإنسان، ويمكن أن تخرج تلك الطاقة علي شكل دموع حيث أن الدموع هي من أصدق التعابير التي يمكنها أن تصف الحزن والألم الموجود داخل القلب.فهي تعبر عن الجرح الذي بداخلنا، الدموع هي من الأشياء التي لا يمكن التحكم بها ولا يمكن منعها، حيث أنها تقوم بالكشف عن الأسرار الموجودة في النفوس.

الحزن يجعل صاحبة ينتظر كل شيء سيئ في الدنيا ولا يؤمن بوجود السعادة، وهناك عدد كبير من الحكم والمواعظ التي تعبر عن الحزن الكامن بداخل الشخص.

والتي يمكن من خلالها للشخص الذي يشعر بالحزن أن يعبر عن حزنه لمن هم حوله حتى يؤثر عليهم ليخففوا عنه تلك الآلام التي يشعر بها، فمن الممكن أن لا يشعر بحزنك حتى المقربين منك أصعب أنوع الحزن هو؛ الحزن الصامت هو شعور يتغلب على الإنسان في موقف أو محنة أو أزمة أو خسارة شيء عزيز، فعندما يستسلم لحزنه يدخل في حالة من الحزن الصامت فلا يستطيع أن يتحدث مع أحد أو يعيش حياة طبيعية مثل حياته من قبل، فالحزن يضعفه ويضعف قلبه ويجعله غير قادر على مواجهة أي شيء حتى نجده بمفرده ويبعد عن أقرب الناس إليه.

الحزن قادر على تحول حياة الإنسان إلى حياة بلا معنى، حيث يسرق منه أحلى لحظات الفرح لأنه يستسلم لأحزانه ولا يستطيع أن يتذوق حلاوة الدنيا وفرحها.

فالحزن ليس بمطلوب، ولا مقصود، ولا فيه فائدة، وقد استعاذ منه النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ»، فهو قرين الهم، والفرق بينهما: أن المكروه الذي يرد على القلب، إن كان لما يُستقبل أورثه الهم، وإن كان لما مضى أورثه الحزن، وكلاهما مضعف للقلب عن السير، مُفتر للعزم هناك طرق كثير لتخلص من الحزن و الهم المتواجد داخل الآنسان .

أولأ الصلاة _ والصلاة علي سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و السلام _ قراءة القرآن الكريم _ التسابيح_
الدعاء و القريب الي ﷲ.

ثانيا الرياضة مثل اليوغا يو ميا _ قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء_وضع خطط وأهداف للحياة.
بهذه الطريقة عزيزي القارئ تستطيع التخلص من الهم والحزن ولا تكن مثل مالك الحزين هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل ألحانه وهو ينزف فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات