القاهرية
العالم بين يديك

أمانة الشرقية 1314 جولة رقابية نفذتها 15 بلدية مرتبطة في مدن ومحافظات المنطقة في الأسواق والمراكز التجارية

0 50

السعودية _ هتان سعيد زمزمي

(نفذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الفترة 07-16/4/1444هـ، 1314 جولة رقابية، وحررت 306 مخالفة على المنشآت والأسواق التجارية والأسواق الشعبية وحاضنات الأعمال بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية، والتي تأتي استمراراً لجهودها الرقابية، من خلال تكثيف الرقابة لضمان الالتزام بمتطلبات مزاولة الأنشطة التجارية وتطبيق الاشتراطات والتعليمات، وبرنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.
وأكد وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، استمرار، وكالة شؤون البلديات ممثلة في كافة البلديات المرتبطة في مدن ومحافظات المنطقة، للجولات الرقابية المكثفة، والحملات التوعوية على المنشآت التجارية في الأسواق، ومنافذ البيع، بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، مبينا بأن البلديات تعمل على تعزيز الجانب التوعوي والرقابي لجميع المنشآت.
وأوضح بأن البلديات قامت بجهود في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، حيث رفعت 5837 متر مكعب من مخلفات البناء، و41805 طن من النفايات، في حين حررت 92 مخالفة على المباني.
وأشار الى أن البلديات تطلق، حملات توعوية، على كافة الأسواق ومنافذ البيع، والتي تستهدف التعريف بالاشتراطات وضوابط البيع اللازم توافرها في منافذ البيع، وإشراك المستهلكين باعتبارهم شركاء إستراتيجيين فعالين، سعياً لتوفير وتطوير الخدمات بما يتلاءم مع جودة وتنمية الحياة.
ودعا المهندس محمد الحسيني الى ضرورة تعاون الجميع عبر الإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة على المنشآت المخالفة أو الغير ملتزمة بالاشتراطات والتعليمات، من خلال مركز ٩٤٠ لمعالجتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: