القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إقالة وزير العدل الياباني بسبب مزحة عقوبة الإعدام

121

د. إيمان بشير ابوكبدة

أفاد تلفزيون NHK الياباني العام أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أقال وزير العدل بعد أن تعرض ياسوهيرو هاناشي لانتقادات بسبب مزحة حول عقوبة الإعدام.
إقالة وزير العدل الياباني بسبب مزحة عقوبة الإعدام

هاناشي الذي تولى حقيبة العدالة بعد التعديل الحكومي في أغسطس، كان في قلب الجدل هذا الأسبوع، بعد أن علق بأن “وزير العدل هو منصب منخفض، ولا يمكن أن يكون في الأخبار إلا عندما يوقع على إعدام “.

وقال هاناشي خلال اجتماع سياسي، في تصريحات أثارت انتقادات داخل وخارج الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي يدعم الحكومة، “إن العمل كوزير للعدل لا يساعد في جمع الكثير من المال أو الحصول على الكثير من الأصوات”.

وقال فوميو كيشيدا خلال جلسة برلمانية الخميس، إن هاناشي “يجب أن يلعب دوره من خلال إدراك وزن منصبه المهني”، دون أن يشير إلى احتمال إقالة الوزير.

قال هاناشي قبل ساعات من طرده: “كانت هذه كلمات متهورة وأنا آخذ رد الفعل على محمل الجد، لذا لن أفعل شيئا مشابها مرة أخرى من الآن فصاعدا. أنا آسف”.

ويمثل رحيل هاناشي نكسة جديدة لكيشيدا، الغارقة في أزمة شعبية بسبب علاقات الأعضاء التنفيذيين بالجماعة الدينية المثيرة للجدل كنيسة التوحيد، مما أدى إلى استقالة رئيس وزارة الاقتصاد في أكتوبر.

كان تصنيف التأييد المنخفض لحكومة كيشيدا هو السبب وراء فضائح أخرى، بما في ذلك سوء استخدام الأموال العامة المزعوم من قبل وزير الداخلية والاتصالات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات