القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفغانستان تمنع دخول النساء إلى مدن الملاهي

118

د. إيمان بشير ابوكبدة

منع نظام كابول النساء الأفغانيات من دخول المتنزهات والمعارض في عاصمة البلاد. في السابق، كان الوصول إلى هذه الأماكن مشروطا بالفعل، مع تحديد أوقات محددة لفصلهم عن الرجال، لكن النظام اعتبر أن القواعد المفروضة قد انتهكت.

وهكذا، فقدت النساء الأفغانيات الوصول إلى الأماكن العامة الوحيدة التي لا يزال يسمح لهن بدخولها.

وقال محمد عاكف صادق مهاجر، المتحدث باسم وزارة منع الإدمان والنهوض بالفضيلة “على مدى الخمسة عشر شهرا الماضية، بذلنا قصارى جهدنا للتنظيم والحسم وحتى تحديد الأيام”. وتابع صادق مهاجر لوكالة فرانس برس “لكن مع ذلك، في بعض الأماكن تم انتهاك القواعد وعدم احترام الحجاب، مما أدى إلى ذلك. قرار جديد”.

فاجأ الخبر أصحاب الملاهي، الذين عارضوا ذلك بشدة، متهمين الضربة التي ستلحقها بأعمالهم. ونقلت وكالة فرانس برس عن حبيب جان زازي نائب مدير مدينة ملاهي في كابول قوله “بدون النساء، لن يأتي الأطفال بمفردهم”.

منذ عودة طالبان إلى الحكومة الأفغانية، فقدت النساء حريتهن تدريجيا، في مايو من هذا العام، اضطر مذيعات التلفزيون والصحفيات في البلاد مرة أخرى إلى ارتداء البرقع، على سبيل المثال. علاوة على ذلك، لا يمكن للمرأة الأفغانية مغادرة المنزل دون مرافقة من الرجال، وقد أغلقت المدارس الثانوية للفتيات منذ أكثر من عام، ويُحظر عليهن الخروج في الأماكن العامة دون البرقع أو الحجاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات