القاهرية
العالم بين يديك

عيد الحب الأزرق

190

بقلم_ سالي جابر

لم أكن عاشقة لكني وجدت في العشق أجمل صور لقتلى الروح، ليس لأنهم أحبوا، لكن لأن في حبهم قصور من الأحلام في صورة باهتة، قلوب مضحية من أجل عيون لا تدمع، عقول لا تفكر، وقلوب لم تحب .
أما الفؤاد الممتليء بالحب، هو من ابتاع قلبه بحفنة رمال على سطح القمر، تخيل أن القمر ناصع البياض ممتليء بالحب وجلس في شرفته يحلم ويصبغ أحلامه باللون الوردي، لو حمل عدسة مكبرة لوجد القمر حجر صخري كبير، لقص عليه قصه عشقه بألحاظٍ باكية، وهو يستنكر أن السماء بعيدة والقمر مجموعة صخور، كان يراه بعين المحب العاشق، ويرى السحب مجموعة قلوب متلاصقة ينبضان بالعشق، ويتذوق مرارة القهوة لأن حبيبه يعشقها دون سكر، وكأن الحب يحول كل شيءٍ إلى سكر.
بالحب ترى كل شيءٍ جميل، المحب يعيش حياته في بستان لزهور ناصعة، والشمس تنسج أشعتها على جدار روحه بأشعة جذلة صارخة، توقظ فيه العقل ليرى الوجود كما هو لا كما يصوره قلبه، فإن الوهم الذي يعيشه؛ قصة نسجها عقله وطرحتها عيناه فصورت له دوامة البحر كأنها راقصة بالية تعزف بقدماها على سيمفونيه المياه، تميل وتتراقص على أنغام الحب، دون تفسير لما يمر بها وما يلحقها من ألم إذا لم يصفق لها المحيطين.
انتظر كي تسمع قصص العاشقين من قبلك لتجد وريقات مخضبة بالدمع ممزوجة بأزهار الحب دون أن يلحظ آثار شوكها على أصابعه، لم يصدق أن رغم جمال الحب له أشواك.
نغمات عشق وورود جميلة تملأ المكان، الشوارع صارخة بالأحمر باعتبار أنه لون الحب، من يحمل في يديه وردة ومن يحمل قطعة من الكيك الملون، ومن يجلس على ركبتيه وفي يده علبة قطيفة حمراء بها خاتم والجمع يصفق من حوله وتتوالى الهتافات من صيحات عالية، ومن يقول لأنثى أرى في عينيك الحزن، وآخر يجلس أمام القمر ويحلم أن يكون معهم وبينهم يحمل وردة حمراء ويبتسم لمن تلوح له من بعيد لكنه يعلم أن الحب كلمة معقدة عبارة عن التزام لأشياء لا يملكها، فيكف عن الحلم ويعود أدراجه بحقيقة الحب الكاذب.
الحب يا سادة هو ألا تهون، لا تخف، ولا تسأل نفسك هل يحبني الطرف الآخر، هو التزام ووعود من الطرفين، هو التمسك باليد التي تبتعد حينما يرهقها الثبات.
الحب خلاف واختلاف لكن بتفهم ورفق، الحب بستان ورود له أشواكه ورائحة عطرة ومزاجية الفصول الأربعة.
الحب ليس له يوم كما يزعمون، بل هو كل يوم.
وأنت يا من تقرأ تلك السطور العابسة كيف تحتفل بعيد الحب؟

قد يعجبك ايضا
تعليقات