القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مشروبات مفيدة للحامل في الشهر السابع

178

نهال يونس

الحامل في الشهر السابع من الحمل، مع نمو الجنين واستمرار رحلة الحمل، تزيد احتياجات الحامل والجنين، وكما أن الطعام الصحي ضروري للحامل، كذلك المشروبات المفيدة ضرورية لهما، لذا سنذكر في السطور التالية مشروبات مفيدة للمرأة الحامل في الشهر السابع.

مشروبات عديدة ومفيدة للحامل في الشهر السابع، يجب تناولها بانتظام للحصول على فائدتها فترة الحمل، ومن هذه المشروبات ما يلي:

الحليب قليل الدسم

يأتي الحليب قليل الدسم على رأس المشروبات المفيدة للحامل في الشهر السابع، وذلك لغناه بالكالسيوم الضروري جداً لتقوية عظام الحامل وجنينها، كما أنه مفيد للحفاظ على الدورة الدموية والعضلات.

شاي الزنجبيل

ومن المشروبات المفيدة للحامل في الشهر السابع، شاي الزنجبيل، لدوره في تقليل الغثيان الصباحي الذي تعاني منه الحامل خلال فترة الحمل، ولكن يجب استشارة الطبيب لأنه توجد حالات لا يجب أن تتناول فيها الحامل الزنجبيل، لذا، يجب أن لا تتناول الحامل الزنجبيل إلا تحت إشراف الطبيب وبعد استشارته.

عصائر الفاكهة الطازجة

عصائر الفاكهة الطازجة من المشروبات المفيدة للحامل في الشهر السابع من الحمل، لذا يجب ان تنتظم الحامل في تناولها، ومنها، عصير الموز بالحليب أو الفراولة بالحليب أو عصير البرتقال أو العصائر الأخرى اللذيذة والغنية بالفيتامينات والمعادن.
ويجب أن لا تقوم الحامل بإضافة السكر إلى عصائر الفاكهة الطازجة، وأن يكون في صورته الطبيعية، كما يجب استشارة الطبيب في حال كانت تعاني من سكر الحمل، ليخبرها بعصائر الفاكهة المناسبة لها ولجنينها لتحصل على الفوائد دون أي سلبيات أخرى.

عصائر الخضروات اللذيذة

توجد خضروات لذيذة يمكن للحامل في الشهر السابع تناولها، كما يمكن مزج الفاكهة بالخضروات في كوكتيل مناسب ولذيذ، لكي تحصل الحامل وجنينها على فوائدة كثيرة.
الماء
يعد الماء المشروب الأول والأكثر فائدة للحامل في الشهر السابع، لذا يجب عليها تناول الماء بما لا يقل عن 12 كوباً يومياً لتقي نفسها وجنينها من شر الإصابة بالجفاف، كما أنه مفيد جداً لتخفيف الامساك، والصداع المصاحبين لبعضحالات الحمل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات