القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مقتل أربعة فلسطينيين في اعتداءات إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة

122

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن أربعة فلسطينيين قتلوا وأصيب 19 آخرون اليوم في هجمات شنتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور على حصيلة القتلى، لكنه أكد أنه يجري عملية ليلية في نابلس.

وقال المتحدث باسمه نبيل أبو ردينة في بيان ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري “اتصالات عاجلة لوقف هذا العدوان” في نابلس.

في الأسابيع الأخيرة، بدأت مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين الشباب – بعضهم منتمين لجماعات مثل فتح وحماس والجهاد الإسلامي – في تنفيذ عمليات مناهضة لإسرائيل من نابلس، وهي مدينة كبيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت أعمال العنف في الأشهر الأخيرة في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها الدولة العبرية منذ عام 1967، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين، معاقل الجماعات المسلحة حيث كثف الجنود الإسرائيليون عملياتهم في أعقاب الهجمات الدامية ضد إسرائيل منذ مارس.

وأسفرت هذه الهجمات، التي غالبا ما تكون مصحوبة بصدامات مع السكان الفلسطينيين، عن مقتل أكثر من 100 على الجانب الفلسطيني ، وهو أعلى عدد من القتلى في الضفة الغربية منذ ما يقرب من سبع سنوات ، وفقًا للأمم المتحدة.

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) أن 23 فلسطينيا وجنديين إسرائيليين قتلوا منذ بداية الشهر.

دعت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان اليوم إلى إجراء تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية في “جرائم حرب” محتملة ارتكبتها إسرائيل خلال تصاعد العنف في قطاع غزة في أغسطس.

قتل ما لا يقل عن 49 فلسطينيا، بمن فيهم مقاتلون ومدنيون وأطفال، بين 5 و 7 أغسطس في اشتباك بين الجيش الإسرائيلي وجماعة الجهاد الإسلامي في غزة، وهي منطقة محاصرة تحت الحصار الإسرائيلي منذ عام 2007 وفصلت سياسياً وجغرافياً عن الغرب. بنك.

وقامت المنظمة بتحليل ثلاث حوادث على وجه الخصوص، اثنان منها لقوات الاحتلال وواحد لفصائل فلسطينية.

قالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أغنيس كالامارد يوم الثلاثاء: “يجب التحقيق في الهجمات الثلاث المميتة التي فحصناها باعتبارها جرائم حرب، ويجب أن يحصل جميع ضحايا الهجمات غير القانونية وأسرهم على العدالة والإنصاف”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات