القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشباب والرياضة تنفذ الملتقى الترويحى التعليمى ” بمحافظة دمياط تحت شعار خطوة نحو حياة أفضل

132

 

سميحة مصطفي أمين

نفذت الإدارة المركزية لتنمية النشء فعاليات الملتقى الترويحى التعليمى للطلائع في نسخته السابعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط بمشاركة 800 من طلائع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة ، المجلس القومى للمرأة ، وزارة الصحة ،الجامعة البريطانية، صندوق مكافحة الإدمان ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

هدف الملتقى إلى تنمية الملكة الإبداعية للطلائع ، واستثمار قدرات النشء البدنية والعقلية والمزاجية ، وخلق جيل متزن قادر على الإدارة بأسلوب علمى ، وتدريبهم على مواجهة المشكلات والقضايا المعاصرة وإدارة الأزمات ، وتكوين ظهير شعبى للدولة يتم رعايتهم علميا وتنمويا من قبل وزارة الشباب والرياضة .

وتضمن الملتقى تنفيذ مجموعة من الأنشطة والورش التفاعلية والتي تهدف إلى التعلم وتغيير السلوك ، واستخدام الأنشطة الترويحية المختلفة ودمجها بالعلوم المختلفة ، بالإضافة إلى الاهتمام بالنشء والشباب في المناطق الحدودية والمهمشه وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة ، علاوة على العمل على توعية النشء بأهمية القوات المسلحة والشرطة وتدريس بعض العلوم العسكرية .

كما تضمنت الفعاليات مهرجان الألعاب الترويحية التنموية والذى يهدف إلى تعديل السلوك والتعلم من خلال اللعب ، معالجة المشاكل النفسية ، وتنفيذ مجموعة من المبادرات المختلفة ، بالإضافة إلى الورش التفاعلية في مجالات ( التوعية الصحية – التنمية الذاتية – المشكلات المعاصرة – التوعية المرورية – كيفية التعامل وأطفال الشوارع – الأنشطة الترويحية لتنشيط السياحة ) .

وشارك في الملتقى المدربين والميسرين من المتخصصين بالمجالات المختلفة ، وقدم فريق egy camp ورش العمل التنموية بحضور أولياء الأمور، وممثلى الوزارة ، وممثلى مديريات الشباب والرياضة ، وممثلى مديريات التربية والتعليم.

جدير بالذكر اجراء اختبارات معرفية قبلية وبعدية لقياس مدى قابلية الطلاب للتعلم ومدى تأثير الملتقى ، بالإضافة إلى تدريس النسبة الذهبية للطلائع والذى أصبح ملزما تدريسه بالمدارس بمعظم الدول المتقدمة ، وسيتم تنفيذ البرنامج بمحافظات مختلفة ليشمل قاعدة مستفيدين ما يقرب من 11600 مشارك .

قد يعجبك ايضا
تعليقات