القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير السياحة يلتقي بوفد من بيت الحكمة والمركب الثقافي الخاص بجربة

129

عبدالله القطاري

استقبل وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين وفدا يضم كل من السيد محمود بن رمضان رئيس المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة” والدكتورة سهام الدبابي الميساوي عضو المجمع ورئيسة فريق الدراسات الغذائية والسيد الفاضل الجزيري صاحب المركب الثقافي الخاص بجربة.

وتولى الوفد عرض محاور ندوة علمية حول فنون الطبخ بعنوان “Saveurs héritées, saveurs partagées” سيتم تنظيمها بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر القادم بالتزامن مع احتضان الجزيرة للقمة الفرنكوفونية.

كما كان اللقاء فرصة لتقديم مدى تقدم انجاز مشروع المركب الثقافي الخاص بجربة لصاحبه الفنان الفاضل الجزيري لاستقبال الأنشطة الفنية والثقافية والفكرية بمختلف أنواعها والذي سيحتضن هذه الندوة العلمية.

وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، على أهمية مثل هذه الندوات والتظاهرات التي تساهم في الترويج لما تزخر به بلادنا من تراث مادي ولامادي وتمكين الزائرين من عيش التجربة بجربة وبمختلف مناطق الجمهورية وهو مجال تعمل الوزارة على تطويره ضمن المخطط العملي لاستعادة النشاط السياحي الذي يهدف الى ضمان أكثر استدامة للقطاع والعمل على تنويع وتطوير المنتوج والعرض السياحي والترويج له لافتا إلى أنه يمثل كذلك احد أهم محاور استراتيجية السياحة في أفق 2035.

قد يعجبك ايضا
تعليقات