القاهرية
العالم بين يديك

وزير السياحة يشارك في مراسم الإفتتاح الرسمي للصالون الدولي للسياحة والأسفار بالجزائر

0 61

عبدالله القطاري من تونس

تم اليوم، الخميس 29 سبتمبر 2022، الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة 21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار من قبل الوزير الأول الجزائري السيد أيمن عبد الرحمان بحضور وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين وسعادة سفير تونس بالجزائر السيد رمضان الفايظ، بمشاركة وزراء وبعثات عدد من الدول العربية والافريقية والاوروبية.

وقام الوزير الأول الجزائري بزيارة الجناح التونسي حيث كان في استقباله السيد محمد المعز بلحسين وزير السياحة وسعادة سفير تونس بالجزائر والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة وبحضور عدد هام من مهنيي القطاع وشركات الطيران من تونس.

واطلعه وزير السياحة على مكونات الجناح ومختلف المنتوجات السياحية التي تعمل الوزارة على الترويج لها لمزيد استقطاب الأشقاء الجزائريين وتحفيزهم على القدوم إلى تونس.

كما قدّم للوزير الأول والوفود المرافقة له الحملة الترويجية والاتصالية الخاصة بالجزائر والتي تحمل شعار “تونس تونّسكم” واطلعه على المدعمات الاتصالية والفيديو الترويجي الخاص بهذه الحملة التي اطلقها الديوان الوطني التونسي للسياحة مؤخرا في الجزائر.

كما أكد السيد محمد المعز بلحسين توفر جميع الظروف الملائمة لحسن استقبال الأشقاء الجزائريين في تونس خلال الفترة الشتوية والموسم الصيفي القادم على مستوى المعابر الحدودية وبمختلف المؤسسات السياحية وهو ما يجسد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين وكذلك على مستوى قيادة البلدين مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري السيد ياسين حمادي على تعزيز التعاون السياحي بين البلدين وفي عديد المجالات منها التكوين وبعث مسالك سياحية مشتركة وتدعيم الربط الجوي وبعث خط بحري سياحي وغيرها من المجالات.

ومن جهته، أكد الوزير الأول الجزائري عراقة العلاقات المتميزة والتاريخية بين البلدين ووجود حرص كبير من أعلى هرم السلطة لتدعيم التعاون مع تونس في شتى المجالات ومنها السياحة داعيا إلى مزيد تكثيف الجهود بين الجانبين لبعث برامج ترويجية ومسالك سياحية مشتركة تساهم في مزيد تقريب البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: