القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

128

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان: سافرت الناقلتان أكثر من 300 كيلومتر على ارتفاع 50 كيلومترا. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إطلاق صاروخ باليستي من قبل نظام كيم جونغ أون في غضون أيام قليلة، عقب إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى الأحد الماضي، بعد أيام قليلة من وصوله إلى القاعدة البحرية في بوسان بكوريا الجنوبية. الناقل يو اس اس رونالد ريغان للتدريبات المشتركة. يأتي إطلاق اليوم أيضا مع وصول وشيك لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى كوريا الجنوبية، والتي قد تزور يوم الخميس أيضا المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الشمالية.

أعلنت ذلك القيادة المشتركة لكوريا الجنوبية في اليوم الذي أعلنت فيه المخابرات في سيول أنها حددت إعادة تنشيط المنطقة التي يستخدمها نظام بيونغ يانغ للتجارب النووية.

وقالت الوكالة إن “كوريا الشمالية أعدت نفقا للتجارب النووية تحت الأرض في موقع Punggye-ri الخاص بها وقد يحدث انفجار تجريبي بين 16 أكتوبر و 7 نوفمبر إذا قرر النظام المضي قدما”.

جهاز المخابرات الوطني قدمت (NIS) التقييم خلال جلسة إحاطة مغلقة لأعضاء لجنة المخابرات البرلمانية، مشيرة إلى وجود نافذة زمنية بين المؤتمر الوطني للحزب الشيوعي الصيني في أكتوبر والانتخابات النصفية الأمريكية في نوفمبر، وفقا لنواب مطلعين. وصرح يو سانج بووم ممثل حزب سلطة الشعب الحاكم للصحفيين بأن “وكالة المخابرات الوطنية ذكرت أن النفق رقم 3 فى بونجى ري قد اكتمل وزادت احتمالية إجراء تجربة نووية”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات