القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي بعروض فنية وفلكلورية وزراعة شجرة

333

 

آية منصور

إحتفلت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، بفعاليات يوم السياحة العالمي من أمام مجمع معابد الكرنك والذي يقام هذا العام تحت شعار«إعادة التفكير في السياحة»، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وبدأت الفعاليات من أمام معابد الكرنك، بإقامة عدد من العروض الفنية والموسيقى الفلكلورية وسط جموع السياح والزائرين، كما تم زراعة شجرة بساحة المعبد، تضامناً مع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop-27 الذي تستضيفه محافظة شرم الشيخ بمشاركة دول العالم.

وأوضح نائب محافظ الأقصر، أنه يتم العمل على تشجيع وتطوير القطاع السياحي بمحافظة الأقصر، إستعداداً للموسم الجديد، ووضع الخطط اللازمة التي تستهدف نمو القطاع السياحي.

وأشار نائب المحافظ، إلى أن كافة المزارات السياحية والأثرية مجانية تماماً على مدار اليوم، للزوار من أبناء المحافظة والسياح، كما أنه ستقام ندوة ثقافية سياحية وأثرية وعرض للكالتشوراما في تمام السادسة مساء بمكتبة مصر العامة.

ويذكر أنه يتم الإحتفال بيوم السياحة العالمي يوم 27 سبتمبر من كل عام منذ عام 1980.

وشهدت الفعاليات، حضور شهد محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، وعبد الحارث زيادة مدير عام التنمية الأثرية، ومصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك، وصلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، والدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وفتحي سالم مسؤول مكتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر، ونعمة عطا مسؤول وزارة السياحة بالأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية ومسؤولي التنمية السياحية وشركات السياحة والعاملين بالقطاع السياحي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات