القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

زبدة الكاكاو علامات التمدد بعد الحمل

236

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

تحدث علامات التمدد عندما يفقد الجلد مرونته. وبالتالي، لتقليل علامات التمدد، يجب أن يستعيد الجلد مرونته. ويمكن القيام بذلك باستخدام زبدة الكاكاو. يتم استخدامه بمفرده وكذلك مع المكونات الفعالة الأخرى التي تجعله علاجا أقوى. فيما يلي 6 طرق لاستخدام زبدة الكاكاو لعلامات التمدد.

1. زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو
الطريقة: 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو و 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرة واحدة يوميا.

2. زبدة الشيا وزبدة الكاكاو
الطريقة: تذوب 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. يضاف 5 قطرات من زيت فيتامين هـ. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في اليوم.

3. فيتامين هـ وزبدة الكاكاو
الطريقة: تذوب ملعقتان صغيرتان من شمع العسل. يضاف إليه ملعقة كبيرة زيت فيتامين هـ و نصف كوب زبدة الكاكاو و ملعقة كبيرة زيت جنين القمح وملعقة كبيرة زيت المشمش. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر مرتين في اليوم.

4. زيت الزيتون وزبدة الكاكاو
الطريقة: تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة زبدة الكاكاو وملعقة صغيرة زيت الأركان. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر 4 مرات في الأسبوع.

5. الصبار وزبدة الكاكاو
الطريقة: تمزج ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع ملعقة صغيرة زبدة الكاكاو و ربع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر يوميا بعد الاستحمام أو قبل النوم.

6. عصير الليمون وزبدة الكاكاو
الطريقة: تمزج ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع نصف كوب زبدة الكاكاو. تدلك به منطقة التمدد لبضع دقائق. و يترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر يوميا بعد الاستحمام أو قبل النوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات