القاهرية
العالم بين يديك

مدينة الموتى في سان فرانسيسكو

0 81

 

د. إيمان بشير ابوكبدة 

 

بلدة صغيرة في مقاطعة سان ماتيو، كاليفورنيا، في منطقة خليج سان فرانسيسكو. هي موطن لعدد هائل من القتلى الذين تصادف أن يفوق عددهم ما يقرب من 1000-1.

 

يطلق عليها اسم “مدينة الصمت” أو”مدينة النفوس”، تعد كولما موطنا لما يزيد قليلاًعن 1509 شخصا، وفقا لموقع الحكومة الأمريكية على الإنترنت.

 

ومع ذلك، فإن الاسم المستعار لا يأتي في الواقع من انخفاض عدد السكان، ولكن حقيقة وجود حوالي 1.5 مليون جثة في المقابر.

 

في وجود الكثير من الجثث في المنطقة هو أنه في 14 يناير 1914، تم إرسال إخطارات الإخلاء إلى جميع المقابر في سان فرانسيسكو لإزالة الجثث الموتى. معلنة أن المقابر كانت مصدر إزعاج ومخاطر صحية. كما اعتبر الكثيرون المقابر إهدارا للأراضي الشاسعة.

 

أسست مدينة كولما قبل خمسة وسبعين عاما من التأسيس في عام 1924. أي في عام 1849، جلب اندفاع الذهب مئات الآلاف إلى سان فرانسيسكو ومعهم جلبوا معهم أيضا أمراضا أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات. تم إنشاء ستة وعشرين مقبرة وكان معظمها ممتلئا تقريبا بحلول ثمانينيات القرن التاسع عشر.

 

تم نقل ما يقرب من 150000 جثة بين عامي 1920 و 1941 من سان فرانسيسكو إلى كولما، بتكلفة 10 دولارات لكل قبر. ذهب الكثيرون إلى مقابر جماعية حيث لم يكن هناك أقارب لدفع مبلغ 10.00 دولارات مقابل النقل، كما جاء في موقع الحكومة الأمريكية على الإنترنت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: