محافظ أسيوط: إزالة 620 حالة تعدي على مجاري مائية وأملاك دولة وزراعة

0 22

نهاد عادل
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انتظام العمل في حملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الـ 20 لإزالة التعديات التي يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور وأشكال التعديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.
وأوضح محافظ أسيوط إنه تم إزالة 21 حالة تعدي على مساحة 3535 متر مربع مباني خلال يوم واحد ليصل إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق المرحلة الثانية في 10 سبتمبر الجاري وحتى اليوم 620 حالة إزالة لتعديات على أراضي أملاك دولة ومجاري مائية وخطوط تنظيم وأملاك ري وأراضي زراعية منهم 564 حالة إزالة لتعديات على مساحة 33798 متر مربع و56 حالة إزالة لتعديات على مساحة فدان و23 قيراط و16 سهم.
وأكد المحافظ على متابعته المستمرة لإنتظام سير العمل بالموجة للتأكد من تقديم الدعم اللازم لتحقيق الخطة المستهدفة لافتا إلى تكليفه للعميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة بمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة بمراكز المحافظة ضمن مراحل الموجة الثلاث والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والامنية وجهات الولاية وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده لإزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضح اللواء عصام سعد أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية و أراضي الدولة واسترداد حق الشعب يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة مشددًا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة مؤكدًا على عدم التهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.
تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة قد بدأت بالمرحلة الأولى خلال أغسطس الماضي ويتم حاليًا العمل في المرحلة الثانية والتي تجري في الفترة من 10 إلى 29 سبتمبر الجاري ثم تختتم بالمرحلة الثالثة والمقرر إجراؤها خلال أكتوبر المقبل.
كان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: