لعبة الست

0 63

بقلم السيد عيد

الرجل فى كل مكان وزمان دائمًا ما يشاهد الطُعم ويجرى خلفه ويتعلق به مثله مثل السمك ولكنه أبدًا لا يرى الصنارة ولا اليد التى تمسكها وتشده تجاهها بقوة دون أن يُدرك أنه مجرد فريسة سهلة جدًا وأنه قد بلع الطعم ووقع فى الفخ دون أن يدرى وبمنتهى السذاجة يتوهم ذلك المسكين أنه سيد الموقف ومحرك الأحداث وهو الذى يمسك بزمام الأمور كلها بين صوابعه كصياد ماهر مما يسهل عملية صيده وترويضه وافتراسه إذا لزم الأمر نتيجة لغروره هذا واعتماده على قوته على حساب استخدامه لعقله؛ خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالمرأة حتي وإن كانت قبيحة أو غبية

الأكثر غباءًا هو الذي يراها لعبة وكأنها طوق النجاة،أو الدجاجة التي تبيض البيضة الذهب فهي ليست سوي إمرأة حقًا يحتاج منها الرجل إلي القليل ويهلكه منها الكثير فلا عجب أن يهواها او يعجب بها أو يتعاطف معها .

في سابق الزمان كانت الاحتفاء بالأعياد بلعبة، وهدية النجاح لعبة، وأهم ما يأتي به يوم عيد الميلاد لعبة. تبدلت الأيام وتبدل معنى الفرح وتحولت اللعبة إلى رجل ما انجلى عنه الستار ليضعنا شغف الاكتشاف الي لعبة بالريموت في يد إمرأة .
هل تتذكرون فيلم لعبة الست لماذا صار البعض سعيدًا بأداء أدوار أبو لعبة عبد الفتاح القصرى إبراهيم نفخوا، وأمها مارى منيب سنية جنح ، بلاليكا ابن خالتها .
الست سنية جنح النكدية الشعنونة التي تتمتع فى الحوارى فى الأماكن الشعبية بأخلاقها المتدنية ، وأسلوبها الفظ فى الردح والكيد للأخرين ، وبالتحديد سيدات الحى .. فلا تستطيع أى سيدة أن تواجهها .. هذا علاوة على سلاطة لسانها ، وتصرفاتها السوقية.

ويبقي حسن أبو طبق مهما تغير رهن كلمة امرأة احبها فاصبح لعبة بين يديها سواء كان فقيرًا أم غنيًا فهو رهن إشارة المرأة التي أحبها تعجبت كثيرًا لقراره النهائي بأن يعود إليها حتي بعد أن اكتشف أنها لم تفعل شيئ من أجله.
لكن الأمر يختلف حين تعايشه نجد الرجل لا يستطيع الحياة بدون إمرأة و لكن الأمر مختلف من رجل لآخر فالقليل من أشباه الرجال يصبح لعبة لديها ورهن إشارتها تختلف اللعبة من ست إلي أخري لكن اللعبة تبقي قائمة والرجل يبقي محور اللعبة وإن كان مسيطر في الظاهر.

للأسف ابو طبق يراها بعينه لكن لا يراها بقلبه و يظل يبحث عن من تجيد اللعبة وينتقل من امرأة لأخري حتي تغلبه إحداهما إما بذكائها أو بعلمها أو بحسنها أو بنسبها أو بدينها أو ……ـأو……….ـأو…………إلخ ويصبح لعبتها وشغلها الشاغل .
هل من الممكن أن تأخذ الدرس من حسن أبو طبق حتي لا تصبح لعبة لديها ورهن إشارتها ويطلق عليك لعبة الست .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: