صحة السويس و إستعداداتها لفحص طلبة المدارس للقضاء على البلهارسيا وخفض معدلات الإصابة بالطفيليات المعوية |

0 40

هبه حسان 

بتكليف من الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان بتكثيف الاستعدادات النهائية لصحة السويس لفحص طلبة المدارس للقضاء على البلهارسيا وخفض معدلات الإصابة بالطفيليات المعوية نظرا لقرب بدء العام الدراسی ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ ، فقد عقدت الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنه بقيادة الدكتوره سوزان جميل ، إجتماعاً مع مديرى الإدارات الصحية و مسئولى المتوطنه و مراجعى وفنى المعامل لبحث آخر الاستعدادات وتعليمات قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لفحص طلبة المدارس للقضاء على البلهارسيا وخفض معدلات الإصابة بالطفيليات المعوية ، حيث يتم استهداف الإكتشاف وعلاج الحالات الإيجابية في مراحل مبكرة قبل حدوث مضاعفات .

 

وفي سياق متصل ، قامت «مدير عام المتوطنة» بإستعراض إستراتجيات الأمراض المتوطنه وطريقه تنفيذها فى الوحدات والمراكز و طريقة المرور عليها بالنسبة للمديرين الجدد ، فيما تم تدريب «معامل الوحدات » علي أعمال تحليل و فحص عينات البول و البراز .

 

ويأتي هذا بالإحالة إلى رؤية مصر ۲۰۳۰ بشأن الامراض المدارية المهملة وتنفيذا لخطة وزارة الصحة والسكان تحت قيادة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا وخفض معدلات الإصابة بالطفيليات المعوية والذي يعد الفحص والعلاج أحد اهم محاورها، لما له من أهمية كبرى في اكتشاف وعلاج الحالات الإيجابية ، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود كافة الجهات المعنية .

 

جديراً للذكر بأن اللواء أ ح عبد المجيد صقر محافظ السويس قد وجه في وقت سابق بإجراء إجتماعاً تنسيقياً بين صحة وتعليم السويس ، للتنسيق الكامل في دعم العملية التعليمية طبياً وعلي هامش ذلك فقد تم توقيع برتوكول تعاون مشترك في هذا السياق .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: