القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وفاة هشام سليم بعد صراع مع المرض

226

القاهرية

توفى صباح اليوم الخميس الفنان هشام سليم عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وتشييع جنازة الفنان الراحل هشام سليم، بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة.

وعانى هشام سليم، من مرض سرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية «ACS» فإنه أكثر شيوعًا عند الذكور، وفي الولايات المتحدة، الذكور السود أكثر عرضة بنسبة 12% للإصابة به من الذكور.

وُلد الفنان هشام محمد صالح سليم في 24 يناير عام 1958م، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده، وأحب كثيرًا التمثيل ومجال الفن، وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981م، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.
بعد أن أنهى هشام سليم دراسته في الخارج عاد إلى مصر وعمل في التمثيل، وبدأت مسيرته الفنية من فيلم «إمبراطورية ميم» الذي قدم خلاله دور الولد الشقي من بطولة الفنان أحمد مظهر وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
توالت الأعمال الفنية للفنان الكبير هشام سليم، وقدم باقة من الأفلام السينمائية منها «أريد حلاً، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، يا دنيا ياغرامي»، وعدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها «ليالي الحلمية، هجمة مرتدة، الراية البيضا، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، لقاء على الهواء».
يُذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل «هجمة مرتدة» والذي يتناول احد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض «سيف ودينا» سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة في العالم»
مسلسل «هجمة مرتدة» من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف باهر دويدار، من بطولة أحمد عز وهند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، احمد فؤاد سليم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات