منع صورة مارادونا على قميص نابولي

0 35

 

د. إيمان بشير ابوكبدة 

 

لن يتمكن نابولي بعد الآن من استخدام صورة مارادونا على قمصانهم. ويرجع ذلك إلى الحكم الصادر عن القاضي باولو أندريا فاسالو من القسم المدني الثاني لمحكمة مدينة نابولي، والذي أثبت أن خورخي سيباستيان باجليتو، المسؤول القضائي الذي يحمي مصالح الأبناء الخمسة من أبناء بيبي دي أورو السابق.

 

ولدت المعركة القانونية حول استخدام صورة مارادونا في الموسم الماضي عندما اشترى نابولي الحقوق الناتجة عن اتفاق تم توقيعه بين رجل الأعمال ومارادونا قبل وقت قصير من وفاته من رجل الأعمال في كامبانيا ستيفانو سيسي.

 

حصل ورثة مارادونا، و باجليتو، ممثلين في المحكمة من قبل المحامي الروماني أنطونييتا توماسيني وزميلته فيديريكا ميغليو، التي طلبت أيضًا مصادرة عائدات ذلك العقد بمبلغ لا يقل عن 450 ألف يورو. لنشر واستخدام الصورة بأي شكل من الأشكال.

 

بالنسبة للقاضي، في الواقع “العقد الذي نصت عليه شركة Ceci مع جمعية نابولي الرياضية لكرة القدم، والذي يبلغ أقل بقليل من 23 ألف يورو، كان يضر بمصلحة الموروثة للورثة فيما يتعلق باستغلال صورة مارادونا، رمز كوكبي لكرة القدم، معترف به ومعروف في جميع أنحاء العالم، و قيمته الاقتصادية ذات أهمية كبيرة، ولا يمكن تقديرها “.

 

وكان نابولي قد استخدم بعض القمصان التي عليها صورة مارادونا، بعد اتفاق مع نادي سيسي. صورة دييجو أرماندو مارادونا، التي تم تسويقها بستة آلاف قميص، أدت إلى إيرادات بلغت 900 ألف يورو. منح العقد الذي وقعه مارادونا في أغسطس 2020 مع شركة Ceci المرخص 50٪ من العائدات، ولم يتسلمها الورثة مطلقا. بعد شهر من الاتفاق بين Ceci ونابولي على تسويق الصورة مطبوعة للبطل التي صممها المهندس المعماري جوزيبي كلاين على قمصان فريق نابولي، حصلت على إنذار، معتبرة أن هذا الاستخدام غير لائق.

 

قرر القاضي، الذي لم يعد قادرا إيقاف تسويق القمصان والتي تم بيعها جميعا، مع مراعاة حسن نية نادي نابولي، إصدار أمر قضائي ضد سيسي بسبب “سلوكه التعسفي والإضرار بمصالح ورث دي مارادونا “، بإقرار الحجز التحفظي بمبلغ 150 ألف يورو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: