القناع الذكي يكتشف الفيروس

0 39

د. إيمان بشير ابوكبدة

يلتقط الفيروسات الموجودة في الهواء ويرسل رسالة على الهاتف المحمول للتحذير من جهة الاتصال المعرضة للخطر. هذا ما يعد به “القناع الذكي” الذي ابتكره باحثون في جامعة تونغجي في شنغهاي بالصين. إنه جهاز وقائي يمكن ارتداؤه يسمح بتشخيص أمراض الجهاز التنفسي في الوقت المناسب.

تم تصميم استخدامه خصيصا للأماكن المغلقة، مثل المصاعد والمكاتب الصغيرة، حيث يكون خطر العدوى أعلى. يحذر القناع الذكي مرتديه من وجود آثار لفيروس كورونا أو مسببات أمراض الجهاز التنفسي الأخرى في الهواء، مما يسمح بالحد من العدوى. لن يكون من الضروري انتظار عملية المسحة ، سيتم إجراء الفحوصات تلقائيًا بواسطة القناع نفسه كل 10 دقائق، بفضل وجود جهاز استشعار. تم نشر البحث في Cell Matter.

كيف يعمل القناع مع المستشعر
بفضل وجود مادة هلامية، يلتقط القناع المزود بالمستشعر الفيروسات الموجودة في الهواء (بمساعدة إيقاع التنفس). سيتم بعد ذلك تحليل العينات المأخوذة في الوقت الفعلي، أو بالأحرى كل 10 دقائق، بواسطة جهاز استشعار. في حالة اكتشاف كمية من الفيروسات التي تهدد الصحة في الهواء، سترسل شريحة لاسلكية التنبيه إلى الهاتف المحمول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: