الشباب والرياضة  تختتم فعاليات ملتقى المخلفات الإلكترونية بالتعاون مع الإتحاد العربي للشباب والبيئة

0 27

 

 

سميحة مصطفي أمين

 

إختتمت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ، بالتعاون مع الإتحاد العربي للشباب والبيئة ، ملتقى المخلفات الالكترونية ،والذي تضمن عقد عدة جلسات حوارية مع الشباب للتوعية بخطورة عدم التخلص الاَمن لتلك المخلفات وتأثيرها على البيئة .

وشهد حفل الختام الأستاذة جيهان حنفي – مدير عام البرامج التطوعية والكشفية بالوزارة ، والدكتور ممدوح رشوان – رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي للشباب والبيئة ، والذي أكد على أهمية التوعية بالمخلفات الإلكترونية ، كما تناول الملتقى مفهوم إدارة المخلفات الإلكترونية و تنفيذ ورش عمل عن تحدي المخاطر والمنافع التي يمكن تحقيقها منها في ضوء أهداف التنمية المستدامة ، بالإضافة الى إنتاج وسائل توعية لنشرها بين الشباب في الجامعات المصرية من خلال توعيتهم بأماكن المعادن الموجوة بالأجهزة الإلكترونية والقطع الضارة التي يتم فصلها قبل عمليه الإستخلاص.

 كما تم الإستماع الى المشاركين و رؤيتهم المستقبلية خلال الفترة القادمة ودورهم الفعال في ملف التوعية بالمخلفات الالكترونية ،كما قامت مجموعات العمل بعرض كافة التوصيات التي خرجوا بها من الملتقى للبدء في مراجعة كيفية تنفيذها ومنها ” التوجه إلى منع البلاستيك أحادي الإستخدام خاصة أن مصر تمتلك ٩٥ مليون طن مخلفات سنويا ً، المسئولية المجتمعية للشركات و التعريف بالملفات الإلكترونيةو سبب الخطورة و الوضع الراهن للمخلفات الإلكترونية” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: