أفضل 4 أعشاب للأداء الرياضي

0 53

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

على الرغم من أن الأعشاب تعتبر عادة حساسة وعطرية، وهي الأكثر ملاءمة لتطبيقات الطهي والطبية، فلا تقلل من قدرتها على تعزيز أدائك الرياضي . بدلا من التحول إلى مشروبات “الطاقة” المعالجة بشكل كبير أو المشروبات الرياضية المحلاة صناعيا، والتي تضر في النهاية بقدراتك، ابحث عن هذه الأعشاب التي كانت تغذي الجسم القوي لعدة قرون. شرب كوب مرة في اليوم من مغلي هذه الأعشاب يمنحك القوة اللازمة.

1. ماكا
الأسماء الشائعة: ماكا، الجينسنغ البيروفي، ماكا ماكا، ماينو، أياك شيشيرا، أياك ويلكو. هي نباتات قريبة للفجل، ورائحتها تشبه رائحة الحلوى، وتستخدم جذور عشبة الماكا لصناعة الأدوية. موطنها الأصلي البيرو. تم استخدام الماكا كغذاء ودواء لمئات السنين. تساعد على تحسين القوة وزيادة القدرة على التحمل وتعزيز التركيز. تساعد خصائصه المنظمة للهرمونات أيضا في استعادة مستويات هرمون التستوستيرون، والتي عادةً ما تنضب بعد التمرين، ولكنها ضرورية لنمو العضلات بشكل سليم.

2. مخلب القط
الأسماء الشائعة: مخلب القط، كاتزنكرالي. مخلب القطة عبارة عن كرمة متسلقة يمكن أن تنمو حتى 100 قدم (30 مترا)، مع سيقان تتميز بأشواك معقوفة بشكل حاد وسيقان مزهرة تعمل بمثابة محلاق. قد يتراوح لون أزهار مخلب القط من الكريم إلى الأصفر الفاتح، وتنمو الأوراق البسيطة المحززة في أزواج متقابلة. موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية. تعتبر أحد أقوى المواد المضادة للالتهابات العشبية التي تم اكتشافها حتى الآن. كما تساعد في علاج هشاشة العظام.

3 – الجينسنغ الصيني
الأسماء الشائعة: باناكس، الجينسنغ الصيني. الجينسنغ عشب معمر بطيء النمو يستغرق ما يقرب من أربع سنوات حتى ينضج. موطنه الأصلي الصين. العنصر النشط الرئيسي في الجينسنغ هو الجينسنوسيدات، وقد وجد أنه يحارب القلق والتعب بالإضافة إلى زيادة القدرة على التحمل، مما يسمح بالنشاط البدني المستمر. وبالمثل، قد تعمل أيضا كمحسِن للدماغ.إنه بديل رائع للكافيين للحصول على مستويات طاقة كافية.
تحذير: يؤخذ بكميات قليلة. ويمنع عن النساء الحوامل و المرضعات ومرضى القلب.

4 – عشبة غرنا
الأسماء الشائعة: غرنا، بذرة الشباب، وارانا،غوارانا. موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية. وهي نبات متسلق حظي بشعبية في عالم الطهي. لها تأثير محفز في جسم الإنسان، وتعزيز التحمل البدني واليقظة. كما تساعد في تقليل الألم وزيادة معدل الأيض، وبالتالي قمع الجوع والمساهمة في إدارة الوزن. وبسبب تكوينها الخاص ، فإن غرنا تزيد من التركيز و الانتباه.
تحذير: تمنع عن الحوامل والمرضعات و مرضى الكلى و القلب و السكري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: