أطعمة لا تجعلك تفقد الوزن

0 43

د. إيمان بشير ابوكبدة

نعلم جميعًا أن الأطعمة المقلية والحلويات والآيس كريم، تجعلك تكتسب وزنا. ولكن هناك أيضا أطعمة أخرى تسبب لك زيادة في الوزن.

– سكر القصب
لا يوجد فرق بين السكر الأبيض وسكر القصب: فهما دائما سكروز (سكر) وكلاهما يوفر 4 سعرات حرارية لكل جرام. النصيحة هي تقليل استهلاك السكريات بمعنى واسع ، لأن الإفراط في هذه العناصر الغذائية له تأثير سلبي على صحتنا وقد يؤدي إلى ظهور أمراض التمثيل الغذائي المختلفة.

– عصائر الفاكهة
تحتوى على الكثير من السكر، وغالبا ما تحتوى على القليل من الفاكهة. لذا ينصح بصنع عصائر الفاكهة دون إضافة السكر.

– الحبوب
قد يبدو مزيج الزبادي والحبوب خيارا صحيا وخفيفا لوجبة الإفطار، ولكن في الواقع تجعلك الحبوب سمينا، كونها غنية بالسكريات والدهون المهدرجة والدهون النباتية منخفضة الجودة والمواد الحافظة. للحصول على بديل صحي، جرب هذه الوصفة: اخلط 100 جرام من الشوفان، وحفنة من الأرز المقرمش، و 3 ملاعق كبيرة من العسل و ملعقتان كبيرتان من زيت عباد الشمس. يوزع المزيج على صينية خبز ويخبز على حرارة 180 درجة لمدة نصف ساعة، ويحرك المزيج قليلا بعد 15 دقيقة.

– فول الصويا
غالبا غير عضوي، يحتوى على كائنات معدلة وراثيا وإستروجين، وهو المسؤول عن الاختلالات الهرمونية التي تجعلك سمينا. من الأفضل أيضا تجنب زبادي الصويا، لأنه غني بالسكر المضاف.

– العصائر
إن شرب عصير يعادل تناول أربع أو خمس حصص من الفاكهة مع السكريات الخاصة بها، مما يرفع من نسبة السكر في الدم.

– علكة وحلويات خالية من السكر
الحلوى الخالية من السكر هي مركز من المحليات الصناعية والمحليات، والتي يتبين أنها مضرة على المدى الطويل.

الفاكهة المسكرة والمجففة
يمكن لعملية التجفيف التي تتعرض لها أن تزيد من كمية السكريات حتى ثلاث مرات، بينما تحتوى الفاكهة المسكرة على كمية عالية جدا من السكريات والزيوت. لذلك من الأفضل تفضيل الفاكهة الطازجة.

– الأطعمة الخفيفة والخالية من الدهون
للتعويض عن انخفاض كمية الدهون وإعطاء النكهة، تضيف الصناعات الغذائية السكريات والملح والمواد المضافة إلى هذه الأطعمة. وفقا لدراسة أجريت في المملكة المتحدة، تحتوى 10 في المائة من أطعمة الحمية على نفس السعرات الحرارية أو حتى أكثر من السعرات الحرارية العادية، و 40 في المائة تحتوي على المزيد من السكر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: