من أنا؟

0 138

بقلم-أماني مختار

كل منا لا يعرف ولا يمتلك الإجابة علي سؤالين في غاية الأهمية “من أنا وماذا أريد” لا نمتلك لهما إجابة واضحة وكافية، ذلك أن الكثير منا رغم تقدم عمره وطول تجربته لايزال لم يحدد ماذا يريد؟ والأهم من أنا؟

أول خطوات تحقيق أهداف “ماذا أريد” تبدأ بالتعرف علي “من أنا” لذا يفشل الكثيرون في تحقيق ما يرغبون لأنهم لا يعرفون حقيقة أنفسهم ورغباتهم، فأنت حينما تعرف “من أنت” فكأنما حددت النقطة التي ترغب الوصول إليها، وبالتأكيد لن تعدم الوسيلة حتي تصل إلى ما تريد، بعد أن تكون تجاهلت الكثير مما لا تريد.

حينما تعرف نفسك وماذا تريد، سوف تحقق تصالحا داخليا معها، سوف تتنازل عن خوض سباقات كنت سوف تضيع جهدك فيها فقط لتقلد من تعتقد بنجاحه، سوف تتجاهل المشتت لأنك تعرف أنك لست بحاجه له، سوف تبتعد عن مزاحمة الآخرين علي ما يعتقدونه أنه الأفضل، سوف تتعرف علي هدفك من بعيد، وحتما سوف تصل إليه، لأنك تعلم أن إحدى أهم قواعد النجاح هي التركيز علي الهدف وتحقيق الأولويات.

إذ لم تعرف ذاتك ونفسك وقدراتك، فكيف ستكون ناجحا في الحياة؟ اكتشف جوانب حياتك المجهولة وابحث عن نفسك فإن لم تفعل بالبحث عن نفسك، فكيف ستكتشف أسرار نفسك؟ ثم تقوم بحل ألغازك، فأعرف من أنت وماهي ذاتك.

مهاراتك، قدراتك، امتيازاتك، مواهبك تنتظر منك تسويقها بشكل أكثر حرفية و إقناعا في سوق الحياة فكن أنت أحد المناديين لشخصك وذاتك في هذا السوق أعلن عن نفسك وقل للآخرين أنا موجود ببساطة، كل ما تحمله من قدرات ومهارات ينتظر منك الظهور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: