القاهرية
العالم بين يديك

الحفناوى وعمارة و بروتوكول تعاون قبل بدء العام الدراسي الجديد

0 58

هبه حسان 

جهود مستمرة من وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في محافظة السويس وذلك

تنفيذاً لتعليمات معالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ بسرعة تفعيل التنسيق المباشر بين مديريتي التربية والتعليم والصحة وإفادة سيادته بالنتائج.

حيث استقبل صباح اليوم السيد الأستاذ ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس السيد الدكتور اسماعيل الحفناوي مدير مديرية الصحة بديوان عام المديرية وذلك لعمل بروتوكول تعاون قبل بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ .

حيث تناول البروتوكول عدد من الموضوعات الحاسمة والمتعلقة بتأمين البيئة الصحية السليمة والمناخ الآمن لأبنائنا الطلاب بكافة المراحل التعليمية واهمها المبادرات الرئاسية التي حمل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي عاتقه مسؤوليتها مثل الفيروس الكبديC وحملة السمنة والتقزم وغيرها من الحملات الصحية التي لاقت نجاحات باهرة خلال الأعوام الماضية .

كذلك تناول البروتوكول الفحص الدوري الشامل لتلاميذ وطلاب المدارس أيضاً التطعيمات الدورية .

وكذلك تم التنسيق لوضع آلية جديدة للإجراءات الاحترازية خلال العام الدراسي المقبل فضلاً عن تدريب عدد (٨٠٠) من معلمي ومعلمات المدارس المختلفة على الاسعافات الاوليه وحالات الطوارئ

كما أوصي البروتوكول بتوفير غرف عزل بكل مدرسة علي حدا بخلاف غرفة الزائر الصحي .

وتفعيل دور الشؤون الوقائية والتي تتمثل في

سحب عينات بشكل دوري من مياة الشرب بالمدارس حفاظاً على سلامة ابنائنا .

كما أكد الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس علي ضرورة

توفير زائر صحي بالمدارس التي ترتفع بها معدلات الخطورة كالمدارس الآتي تتطلب إستخدام مباشر مع آلات وأدوات فنية وتحديداً بمدارس التعليم الفني والمهني فضلاً عن المدارس مرتفعة الكثافة العددية وبالتنسيق مع إدارتي التعليم العام والفني ومنسق مديرية الصحة .

كما أشار السيد الدكتور اسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة إلي ضرورة توفير غرفه اتصال بين المديريتين وكذلك تكليف منسق من الصحة والتعليم لتيسيير سبل التعاون بين المديريتين وعمل تقرير دوري يتم رفعه لمعالي السيد اللواء محافظ السويس .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: