القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الإسكندرية يناقش آليات تنفيذ مبادرة الإسكندرية إتحضر للأخضر

143

 

آية منصور

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين ، إجتماعاً موسعاً وذلك بحضور ممثلي من المجتمع المدني ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية ، لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة الإسكندرية “إتحضر للأخضر” التي تأتي في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح ” الشريف ” أن مبادرة “إتحضر للأخضر” من أهم المبادرات التي تهدف إلى تحول الإسكندرية إلى مدينة خضراء نموذجية، مما يساعد على مواجهة التغييرات المناخية وتحديات البيئة وتحسين جودة الحياة، وتبني مجموعة من المواصفات القياسية للاستفادة من الطاقة البديلة وخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

مضيفاً أن الإسكندرية بدأت في العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية الخضراء وعلى رأسها التوسع في إستخدام الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة حيث تم بالفعل إفتتاح أول سوق للجملة في العالم يعمل بالطاقة الكهربية النظيفة والمتجددة “بالطاقة الشمسية، بالإسكندرية، والتوسع في إستيراد الحافلات التي تعمل بالكهرباء.

وأكد ” الشريف ” على أهمية المشاركة المجتمعية وتكاتف جميع الجهات المعنية للعمل الجاد لإنجاح المبادرة التي تعمل على ظهور المحافظة بالشكل الحضاري اللائق بما يسهم في مواجهة تحديات المناخ وتحسين البيئة ، كما وجه بأهمية تكثيف الحملات التوعوية وإستخدام جميع وسائل الإعلام بمخاطبة وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي.

وشدد المحافظ خلال إجتماعه على تذليل كافة التحديات أمام تنفيذ المبادرة، موضحًا أن التحول إلى الطاقة الخضراء والإقتصاد الأخضر من ضمن أهم المشروعات التي تولي لها المحافظة إهتماماً كبيراً.

جاء ذلك إستعداداً لمؤتمر المناخ العالمي COP27، وفي إطار تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات