مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة تشارك في إحتفالات العيد القومي.

0 36

 

نهاد عادل

تزامنا مع إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي يوم التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ومرور ٢٠٠ سنة على فك رموز حجر رشيد.

وتحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة د/ إبراهيم خضر ندوات توعوية لتعريف الشباب بتاريخ ودور المحافظة وملامح الجمهورية الجديدة وذلك بنادي ألعاب دمنهور و١٥ مركز شباب على مستوي جميع ادارات الشباب بالبحيرة.

كما تهدف الندوات لتعريف الشباب بالعيد القومي وأنه تخليداً وإحياءً لذكرى غالية على قلوبنا، هى ذكرى إنتصار شعب رشيد الباسل على الحملة الإنجليزية بقيادة فريزر عام ١٨٠٧ م والتي تعيد للأذهان أروع النماذج في التضحية والفداء من أجل الزود عن تراب الوطن والدفاع عنه وحفظ سلامة أراضيه والتصدي لمحاولات العدوان الغاشمة تجاه وطننا الغالي.

حيث تصدي أهالي مدينة رشيد للعدوان الإنجليزي وما قام به أهالي المدينة العريقة من بطولات يؤكد لنا بأن الحفاظ على الوطن إنما يأتي بترابط وإصطفاف جميع فئات الشعب رجالاً ونساءً وشباباً وشيوخاً.

ومن الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة من أكبر محافظات الجمهورية، حيث تضم ١٥ مركزاً إدارياً و٨٤ وحدة قروية وتعتبر من المحافظات الزراعية الهامة لجودة وخصوبة أراضيها وإنتاجها كثير من المحاصيل الزراعية الهامة التي تساهم في رفعة وخدمة إقتصاد مصرنا الحبيبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: