القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية تعلن تخفيض سعر الأرز الحر

154

 

 

كتبت وفاء غنيم

 

أعلنت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تخفيض سعر الأرز الحر” إنتاج شركات لقطاع الخاص” إلى ١٤.٧٥ جنيها بعد ان كان ١٨ جنيها للكيلو.

 

يأتى ذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بأسعار الأرز الحر وهو ١٢ جنيها حد أقصي للارز غير المعبأ و١٥ جنيها حد أقصى للارز المعبأ.

 

وفي نفس السياق أكد الواء ايهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية انه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة ، والتي تتنوع ما بين البلدي والسوداني والبرازيلي، وذلك في الفروع التابعة لشركتى الأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية بعد ان تم ضم الشركتين تحت شركة واحدة وهى شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والتى تضم حاليا ٢٠٠ مجمع كانوا تابعين لشركة الاهرام “سابقا” و ١٦٤ مجمع تابعين لشركة النيل وبالتالى اجمالى عدد المجمعات ٣٦٤ مجمع بخلاف فروع جمعيتى وسيارات السلع المتنقلة التى تتواجد فى الميادين يوميا ويبلغ عددها ٤٤ سيارة .

 

و صرح محمد ابو مندور رئيس القطاع التجارى بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن حصة الشركة اليومية من الأرز تترواح من ١٠٠ إلى ١٨٠ طن أرز و١٢٠٠ طن زيوت شهريا و١٠ ألاف طن سكر شهريا وبالنسبة للحوم تبلغ الحصة اليومية للشركة حوالى من ٣٠الى ٤٠ عجل مع العلم ان ٧٥%من مجمعات شركة النيل تضم قسم مخصص للحوم وقسم اخر للخضروات والفاكهة بأسعار أقل من السوق بكتير ٢٥%على الاقل.

 

وعلى الجانب الاخر قال محمد كمال مدير فرع احمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة الجيزة، انه يتم يوميًا ضخ ما يقرب من 800 كيلو لحوم سوداني طازجة بسعر 115 جنيه وكذلك اللحم المفروم والكبدة بسعر ١١٥ جنيها للكيلو واللحم البرازيلى المجمد بسعر ٧٩ جنيها للكيلو كما يتم طرح اللحوم البلدية بسعر ١٤٥ جنيها وهو سعر أقل بكثير من أسعار السوق .

 

وأضاف كمال، أنه يتم أيضَا ضخ يوميا من 2 _ 3 أطنان أرز مصري لشركات قطاع خاص، وذلك بسعر 14.75 جنيه للكيلو الواحد المعبأ، وذلك يعد أقل من السعر الحكومي الذي أعلنته الحكومة بتحديد سعر كيلو الأرز المعبأ بسعر 15 جنيهًا، كما يتم طرح أرز تمويني بسعر 10.5 جنيه.

 

وأكد “كمال” أن أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية التي يتم طرحها في المجمع الاستهلاكي تكفي مدة 3 أشهر، موضحَا ان متوسط صرف البطاقات التموينية شهريًا يتراوح من 2500 الي 3000 بطاقة ،جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات