القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عِش يومك فرعوني

231

كتب/ أحمد  حشيش

كيف كان يقضى المصريون القدماء يومهم؟.. سيناريو تخيلى للحياة فى عهد الفراعنة
شكل تخيلي للحياة

مازالت الحضارة المصرية القديمة، تعج بالعديد من الأسرار، تضفى عليها سحرا خاصا، فالبرغم من التقدم التكنولوجى الكبير الذى حققته البشرية والتقدم فى الاكتشافات العلمية، إلا أن العلم وقف عاجزا عن فك بعض من غموض الحضارة الفرعونية القديمة.

غموض وسحر الحضارة الفرعونية القديمة، جعلها فى مكانة خاصة، بين الحضارات الإنسانية، وهذا الغموض، كان مبررا قويا لبعض الأشخاص، لتقبلهم بعض الأفكار الغريبة الخاصة بلعنة الفراعنة، وسحر هذه الحضارة، جعلها مادة دسمة لصناع السينما فى هوليوود، لبناء أفكار أفلام كبيرة وجماهيرية، منها أفلام “Gods of egypt”، وفيلم “the mummy”، وغيرها من الأفلام التى اعتمدت على الأشكال الفرعونية من الحياة، وبعض أساطير الفراعنة

تخيل لحياة الفراعنة
لكن كيف كان يعيش المصريون القدماء؟.. سؤال هام لكن لم يتمكن العلم من فك كل ألغازه، فعلى سبيل المثال، على الرغم من تمكن وقدرة الإنسان على الصعود للفضاء، إلا أنه لم يتمكن من فهم كيفية بناء الأهرامات، ولم يتمكن من معرفة أسرار التحنيط.

منشور تخيلي، اعتمد على الأدوات الحديثة فى الجرافيك والتصميم، تمكن من إعادة تخيل شكل الحياة فى مصر القديمة، وكيف كانت الأهرامات مراكز قوة، ومناطق تركز للمصريين حول ضفاف نهر النيل، بعد اكتشافهم الزراعة والتجارة، وبناء شكل الدولة المعروفة وقتها.

ورصدت الصور شكل تخيلى لبناء المعابد، وكيف تواجد المصريون حول النيل، وحول المعابد المختلفة، وشكل التماثيل الكبيرة التى زينت كل مكان بمصر القديمة والمعابد بصورة خاصة
الا يستحق ان تجرب يوما فرعونيا ،،حضاره صنعها المصريين القدماء نتعلم منها الي يومنا هذا ،،،،في انتظارك لصنع التاريخ .

قد يعجبك ايضا
تعليقات