القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل 6 عادات لتناول الإفطار لإبطاء الشيخوخة

131

 شيماء صبرى رفعت.

تناول الحبوب الغنية بالتريبتوفان
ابدأ بتناول الحبوب التي تحتوي على التريبتوفان، ويحتوى دقيق الشوفان وحبوب القمح الكاملة وبذور الشيا على كمية أعلى من التريبتوفان، ويستخدم الجسم التريبتوفان للمساعدة في إنتاج الميلاتونين والسيروتونين، حيث يساعد الميلاتونين على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، والسيروتونين له دور في تنظيم الشهية والنوم وحتى الألم.

دقيق الشوفان
يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان، وهو أمر ضرورى للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ودعم صحة القلب.

الفراولة
تعتبر الفراولة من العناصر الضرورية لمكافحة الشيخوخة في وجبة الإفطار نظرًا لكيفية دعم محتواها من الفيتامينات والتغذية النمو الصحى لبشرتك وعظامك، يساعد فيتامين C الموجود فى الفراولة على تعزيز تكوين الكولاجين الضرورى لصحة الجلد والعظام، حصة واحدة فقط من الفراولة توفر فيتامين سى الذى تحتاجه طوال اليوم.

استبدل الكربوهيدرات بالبروتين
زيادة كمية البروتين في وجبة الإفطار يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لمكافحة الشيخوخة، تناول المزيد من الأطعمة البروتينية – مثل البيض والجبن والزبادي – وتقليل الكربوهيدرات في وجبة الإفطار يساعد فى الحفاظ على صغر عقلك.

اللوز
ثبت أن اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ، مع توفير الدهون الصحية لدعم صحة القلب، كما أنه من أغنى المكسرات بالكالسيوم، وهو المغذيات الأساسية اللازمة للحفاظ على عظامنا قوية، خاصة مع تقدمنا ​​فى العمر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات