القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ديانات غريبة من جميع أنحاء العالم

150

 

د. إيمان بشير ابوكبدة 

 

الدين هو عبادات و طقوس لتقرب من الخالق. وقد أنزل الله ديانات السماوية. وهناك أديان غريبة أساسها أشخاص و معترف بها في جميع أنحاء العالم ويؤمن بها عدد كبير من الأتباع أينما كانوا.

– النووبية

يشير النوبيون إلى نظام معتقداتهم الذي يخلط أفكار تفوق السود مع عبادة الفراعنة وأهرامات، والإيمان بالأجسام الغريبة، على أنها “النووبية” ليس كعلم لاهوت، ولكن كـ “علم وقائع، “المعرفة الصحيحة”. تشكلت في بروكلين، نيويورك في أوائل السبعينيات، بقيادة دوايت يورك، المنخرط بعمق مع الحركات الإسلامية السوداء الأخرى، انفصل عن هذه الجماعات ليبدأ مجموعته الخاصة. أنشأت المجموعة مقرا رئيسيا لها في مقاطعة بوتنام، جورجيا في عام 1993. مؤسسها الآن في السجن بعد إدانته بتهم غسيل الأموال والتحرش بالأطفال.

– حركة الأمير فيليب

لعقود من الزمان، تعتبر قريتان في جزيرة تانا بفانوا، يؤمنون بألوهية الأمير فيليب، دوق إدنبرة. وفقا للأساطير، سافر ابن روح الأرض بعيدا عبر البحر ليتزوج امرأة قوية، وسيعود هذا الرجل يوما ما إلى الجزيرة. ظهر هذا الاعتقاد، ولكن ربما كان ذلك في وقت ما في الخمسينيات أو الستينيات من القرن الماضي. تم تعزيزها من خلال الزيارة الرسمية للزوجين الملكيين إلى فانواتو في عام 1974. يحتفل أتباع الحركة بعيد ميلاد الأمير في 10 يونيو من كل عام كعيد ديني كامل.

– الرائيلية

هي ديانة ديانة تأسست في فرنسا في السبعينيات على يد كلود فوريهون، سائق سيارات السباق الفرنسي الذي اختطف من قبل كائنات فضائية و نقلوه إلى كوكب بعيد يسمى إلوهيم. وطلب منه الرجال الخضر الصغار نشر رسائل السلام والمحبة والوحدة. و أبلغ الفضائيون رائيل أيضا أن الأرض يجب أن تتوقع وصولهم إلى القدس في عام 2025. 

– علم سعيد

أسس رجل الأعمال الياباني ريوهو أوكاوا الدين بعد تركه مهنة في المالية في نيويورك. في مهمة لتحقيق السلام والسعادة للعالم، يقوم بذلك جزئيًا من خلال توجيه أرواح وتعاليم مختلف الشخصيات الدينية والأنبياء. ووفقا له، سيهبط جبرائيل عليه السلام على الأرض في المستقبل وفي مدينة بانكوك.

– أغوري

الأغوري طائفة هندوسية يعتقد أنها انفصلت عن طريقة كاباليكا في القرن الرابع عشر الميلادي. كثير من الهندوس يدينون الأغوريين بسبب طقوس أكل لحوم البشر. أتباع هذه العبادة يأكلون أي شيء من الطعام الفاسد و فضلات الحيوانات و أكل لحم الإنسان المتعفن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات