أكاديمية الشروق تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها

0 73

 

كتبت وفاء غنيم

‏تُختَتمُ اليوم فعاليات الاحتفالات الخاصة بتخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشروق ، بمعاهدها الثلاثة ، المعهد العالي للهندسة ، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والمعهد الدولي العالي للإعلام ، وذلك باحتفالات الأخير ، بتخريج دفعة جديدة من طلابه ..
كانت الفعاليات قد بدأت أول أمس ، بافتتاح الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، فعاليات احتفالات التخرج ،
بحضور سيدتي الصناعة ياسمين خميس ، وفريدة خميس ، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم ، رئيس الأكاديمية ، حيث تم البدء في مراسم تخريج دفعة جديدة ، من المعهد العالي للهندسة ، تحمل اسم ، الراحل عثمان أحمد عثمان ، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، ووزير الإسكان والتعمير الأسبق ، وبحضور نجله ، المهندس أحمد عثمان ، عضو مجلس النواب ..
رحبت السيدتان ياسمين خميس ، وفريدة خميس بالحضور، وشاركتا في تكريم السيد الدكتور وزير التعليم العالي ، بإهدائه درع الأكاديمية ، والمهندس أحمد عثمان ، وعدد من الأساتذة والمتفوقين ، تقديرًا لدورهم المتميز في خدمة المجتمع .
وفي كلمته ، أشاد الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بأكاديمية الشروق ومعاهدها الثلاثة ، باعتبارها صرحاً تعليمياً كبيراً ، معرباً عن تقديره لرجل الصناعة الراحل ، راعي ومؤسس أكاديمية الشروق ، محمد فريد خميس ، الذي يعطي دروساً في حب الوطن ، وبتجربته التي كانت تعتمد على الاستثمار في البشر .
وطالب الوزير الشباب في كلمته ، التي ألقاها في حفل تخرج طلاب المعهد العالي للهندسة ، بالاقتداء بتجربته ، التي لم تكن قاصرة فقط على صناعة السجاد ، بل صناعة الرجال ..
وأضاف الوزير : أنا اليوم سعيد بأن أكون في حفل خريجي المعهد العالي للهندسة ، بأكاديمية الشروق الذي يُعدُ المعهد الأول على مستوى المعاهد ، الحاصل على الجودة ، مشيراً إلى حرصه الدائم على المشاركة في احتفالات المعاهد والكليات ، التي تؤدي دورها المجتمعي ، وعلى رأسها أكاديمية الشروق .
من ناحية أخرى ، وجه وزير التعليم العالي ، التحية لكفاح المرحوم عثمان أحمد عثمان ، العصامي العطاء الوفير والأيادي البيضاء.
وقال الوزير موجها حديثة للخريجين: أرجو أن تتعلموا مما تشاهدونه ، و قصة كفاحه ، حيثُ كافح وثابر ، حتى أصبح واحداً من أكبر رواد البناء و العمران ، وأنشأ شركته من لا شيء ، إلى أن بلغت أفضل المستويات ، التي نفخر بها ليس في مصر فقط ، لكن في العالم العربي وقارة إفريقيا ..
كما تحدث النائب ، أحمد عثمان ، عن تجربة والده وكفاحه وجهده وحبه لهذه الأرض ، وتسلمه لوزارة التعمير ، في أوقات عصيبة ، والوصول بها إلي نجاحات كبيرة ، وقال إنه تعلم منه الصبر والعمل وحب الوطن ..
وفي كلمته وجه اللواء الدكتور ، أحمد عبد الرحيم ، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق ، التحية لروح رجل الصناعة والاستثمار ، محمد فريد خميس ، مؤسس وراعي الأكاديمية، والذي كان يراها واحدةً من أعظم مشروعاته علي الإطلاق ، كما أشاد رئيس الأكاديمية ، بما قدمه عمداء المعاهد الثلاثة ، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، من جهود هذا العام ، مؤكدًا دعم الأكاديمية للطلاب وتقديم جميع التسهيلات لهم، وطالب الخريجين بالجهد والعمل المستمر ومواصلة السعي والاعتماد على أنفسهم وهم يخوضون رحلة الحياة.
من جانبه ، أكد الدكتور جودة غانم ، نائب رئيس مجلس الإدارة ، أن أكاديمية الشروق قدمت لسوق العمل عدداً كبيراً من الخريجين، وهم فخر للوطن ، نظرًا لما يتميزون به من قدرات ومهارات خاصة ، حتى أصبح سوق العمل ، يطلب خريجي الشروق ، وأضاف أننا نحرص على بناء الطالب ؛ حتى يكون مؤهلًا بالشكل اللائق وصاحب مهارة ومتسلحاً بالعلم والمعرفة، ودعا غانم الخريجين للتطلع إلى الجودة ، وعدم التنازل عن المبادئ من أجل تحقيق مصالح ذاتية ، وأن يحولوا الأقوال إلى أفعال ، لأن خير الناس أنفعهم للناس .
شهد الاحتفال تكريم أوائل الأقسام، بالإضافة إلى تكريم المعيد والطالب والموظف والعامل وفرد الأمن المثالي، كما احتفلت أكاديمية الشروق بأبنائها وبناتها ، من أعضاء الهيئة المعاونة الحاصلين على درجات علمية من ماجستير ودكتوراه، بالإضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين ترقوا إلى درجة أستاذ وأستاذ مساعد.
شهد حفل الافتتاح ، المهندس أسامة كمال ، وزير البترول الأسبق ، والدكتورة غادة لبيب ، نائب وزير الاتصالات ، والدكتورة صباح مشالي ، نائب وزير الكهرباء والطاقة ، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة الطاقة النووية ، والمهندس حسام الدين حسن ، نقيب مهندسي القاهرة ، واللواء أركان حرب خالد متولى ، مساعد محافظ جنوب سيناء .

واليوم ، تُختتم الفعاليات ، باحتفالية المعهد الدولي العالي للإعلام ، حيثُ تحمل الدفعة الجديدة اسم الإذاعي الكبير ، فهمي عمر ، تقديراً لبصماته وإسهاماته المتعددة في الإعلام ، وكونه واحداً من أهم رواد الإعلام المصري ، يحضر الاحتفالية عدد من الفنانين ، منهم ، أحمد ماهر وسامح الصريطي ، ومحمد عادل ومحمود حجازي ، والسينارست ، مدحت العدل ، والكاتب الصحفي ، حمدي رزق ، والمذيعون ، عمرو رمزي ، وهبة الأباصيري ، ودينا عصمت ، والدكتور صفوت العالم ، أستاذ الإعلام ، ورؤساء تحرير عدد من الصحف ، منها ، علاء ثابت ، رئيس تحرير الأهرام ، وأكرم القصاص ، رئيس تحرير اليوم السابع ، وأحمد أيوب ، رئيس تحرير المصور ..
وخلال الاحتفالات ، تم تقديم عدد من الأفلام التسجيلية ، عن الأكاديمية ، والمهندس عثمان أحمد عثمان ، والإذاعي فهمي عمر ،
شهد احتفالات التخرج ، الدكتور معتز طلبة ، عميد المعهد العالي للهندسة، والدكتور محمد صقر ، عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور محمد صلاح الدين ، العميد الجديد للمعهد ، والدكتورة سهير صالح عميد معهد الإعلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: