القاهرية
العالم بين يديك

ابحث بداخلك عن مصدر قوتك

0 84

 

بقلم _ ابراهيم ناجي

 

كان هناك فيل صغير يعمل فى سيرك منذ مولده ، وكان مدرب الفيل قد دربه على القيام ببعض الحركات المحددة. وبعد كل أداء أمام الناس كان المدرب يأخذ الفيل الصغير الى المكان المخصص له فى السيرك ثم يربط كاحله بسلسلة لمنعه من الهرب , فى البداية . وكان الفيل الصغير يحاول بشدة كسر السلسلة والهرب منها, ولكن السلسلة كانت قوية عليه وبالتالى لم يستطع كسرها.

وبعد أن كبر الفيل استمر المدرب فى استخدام نفس السلسلة .

وفى نهاية الأمر , صار الفيل بالغاً واكتمل نموه , ولكن المدرب ظل يستخدم نفس السلسلة القديمة . ومع مرورالسنوات لم يعد الفيل يحاول الهروب لاقتناعه بأن السلسلة لا يمكن كسرها. لذلك فانه لم يعد يهتم حتى بالمحاولة.

لقد كان من الواضح أن الفيل بعد أن وصل الى حجمه الكامل أصبح لديه من القوة مايمكنه بسهولة من كسر السلسلة , وكان كل ما يحتاجه هو أن يشدها لا أكثر ولكن الفيل كان قد إعتاد على الإعتقاد بأنه لا يستطيع التخلص من السلسلة. 

وقفـــة 

الكثير منا أيضاً يمضون في الحياة معلقين بقناعة مفادها أننا لا نستطيع أن ننجز أو نغير شيئاً وذلك ببساطة لأننا نعتقد أننا عاجزون عن ذلك، أو أننا حاولنا ذات يوم ولم نفلح . فك قيدك وإنطلق ابحث بداخلك عن مصدر قوتك وإبداعاتك ، حاول أن تصنع شيئاً وتغير من حياتك بشكل إيجابي .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: