القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

المجر : أزمة الطاقة ستجعل أوروبا موضع للسيطرة عليها بسهولة 

131

نورهان سمير

 

ينتقد رئيس وزراء المجر في تصريحاته السياسة عن العقوبات الأوروبية ضد روسيا 

 

قال رئيس وزراء المجر فيكتور اوربان في تصريحات انتقادية لسياسة العقوبات الأوروبية ضد روسيا ، إن محاولة إضعاف الروس لم تكن ناجحة ، بل على العكس من ذلك ، فإن التضخم الحاد ونقص الطاقة الناجم عن العقوبات قد يركع أوروبا على ركبتيها .

 

كما قال إن آلاف العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا لم تعمل على النحو المنشود وتهدد بدلاً من ذلك بجر أوروبا إلى أزمة عميقة.

 

 وقال في كلمة ألقاها يوم الخميس (8 سبتمبر) في بودابست: في الوقت الحالي ، تم فرض أكثر من 11 ألف عقوبة ضد روسيا ، لكن جهود إضعاف الروس لم تنجح. على العكس من ذلك ، يمكن للتضخم الشديد ونقص الطاقة الناجم عن العقوبات أن يجثو على ركبتيه.

 

 وبحسب وكالة “سبوتنيك” للأنباء ، قال رئيس وزراء المجر كذلك إنه غير متأكد إلى متى ستستمر بروكسل في هذه السياسة وحذر من أنه إذا لم تغير الكتلة سياستها ، فإن الوضع في أوروبا سيزداد سوءًا لأن المنطقة استنفدت الطاقة.

 

  ثم أكد أوربان أن بلاده لن تعاني من نقص الطاقة الذي يتعامل معه جيران المجر.

 

 وانتقد أوربان خطط بروكسل ، مشددًا على أن “قارات قليلة هي في وضع صعب مثل أوروبا فيما يتعلق بأمن الطاقة ، لكن هذه القارة وحدها تجعل الحياة صعبة للغاية”.

 

 وفقًا لـ سبوتينك ، من خلال رفض القيود التي فرضها شركاؤها على إمدادات النفط والغاز الروسي ، تمكنت المجر من تجنب أسوأ أزمة طاقة تضغط حاليًا على جيرانها الأوروبيين. وحسب نظام تتبع العقوبات Castellum.Ai ، فقد فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها مجموعة نحو 11800 عقوبة ضد روسيا منذ بداية الأزمة الأوكرانية عام 2014 ، منها 9200 بعد بدء “العمليات العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا. “

قد يعجبك ايضا
تعليقات