القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الرئيس السيسي:محطة بنبان بأسوان من أكبر محطات الطاقة الشمسية

64

 

كتب _علي البديوى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كما أطلقت مبادرة حياة كريمة بقيمة 700 مليار جنيه، والذي يساهم في تحسين أكثر من 60 مليون مواطن.
وجاء ذلك خلال كلمته في النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF واجتماع وزراء المالية والبيئة الأفارقة، اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتابع أن مصر في تحسين ومعالجة المياه قد تكون الدولة الأولى مع انتهاء هذا البرنامج، والتي من المستهدف أن تنتهى المرحلة الأولى هذا العام، والثانية في العام القادم، والثالثة على التوالي.
وذكر أن مصر لديها إمكانيات ضخمة تساهم في تقديم طاقة نظيفة والهيدروجين الأخضر.
وأشار إلى أنه أطلقنا الاستراتيجية الوطنية 2050، وإطلاق المنصة الوطنية لبرنامج نوفي لحشد التعاون الشركاء الدوليين المعنيين بتغير المناخ.
وذكر أن محطة بنبان بأسوان من أكبر محطات الطاقة الشمسية والتي تقلل من الانبعاثات ومصر تقيم أكثر من 20 مدينة في ظل الظروف الماضية في العالم خلال السنوات السابقة بالتزامن مع جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
ونتطلع لمزيد من التعاون مع الولايات المتحدة وتعزيز المحطات الجديدة والمتجددة، ونشيد بالشراكة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وفي مصر توجد مشروعات ستساهم في التصدي لتغيرات المناخ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات