4 عوامل تؤدي إلى انخفاض إنتاج الكولاجين في البشرة

0 11

شيماء صبرى رفعت.

التعرض غير المحمي لأشعة الشمس

يتسبب التعرض التراكمي لأشعة الشمس في تلف بروتينات الجلد الرئيسية المسماة – الإيلاستين والكولاجين. مع تحلل هذه البروتينات، تبدأ فتحات المسام بالتمدد ويصبح الجلد مترهلاً ومتجعداً.

ضغط عصبى
يُنظر إلى الإجهاد على أنه سبب رئيسي لتسريع شيخوخة الجلد. يسبب الإجهاد التأكسدي في الجسم من خلال توليد الجذور الحرة. هذا يؤدي إلى موت خلايا الجلد السليمة والعديد من علامات الشيخوخة المبكرة.

التلوث
توضح النتائج الحديثة أن تلوث الهواء يعمل على تسريع عملية الشيخوخة في المناطق التي تحتوي على مستويات عالية من PM 2.5. يرمز هذا PM إلى الجسيمات المسؤولة عن التسبب في تلوث الهواء. عندما يتعرض الجلد لهذه الجزيئات، يمكن أن يتسبب في خشونة ملمس الجلد، وتمدد المسام، والخطوط الدقيقة والتجاعيد الواضحة.

خيارات أسلوب الحياة السيئة
يمكن أن تؤثر اختيارات نمط الحياة غير الصحية على صحة بشرتك بشكل سيء للغاية. قلة النوم، والنظام الغذائي الذي ينقص المغذيات، وعادات مثل التدخين يمكن أن تظهر علامات واضحة لتلف الجلد في أشكال الهالات السوداء، والبشرة الباهتة، والجلد المترهل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: