العيد الوطني ال 77 لدولة فييت نام

0 10

ماهر بدر

اشاد السفير نوجين هوي دونج سفير فيت نام بالقاهره بالعلاقات الثنائية مع مصر باعتبار انها من اوائل الدول التي اعترفت باستقلال بلادة وعمق الروابط التاريخية والاقتصادية بين البلدين، جاء ذالك خلال الاحتفال الذي أقيم مساء امس الخميس بمقر السفارة بالقاهرة، احتفالا بالذكري “77” على الاستقلال وتم عزف السلام الوطني للبلدين،

وأكد دونج خلال كلمتة التي ألقاها خلال الاحتفال بالنيابة عن فيتنام حكومة وشعبا ، أود أن أرحب ترحيبا حارا بكم جميعاً الذين ينضمون إلينا اليوم للاحتفال باليوم الوطني السابع والسبعين لجمهورية فييت نام الاشتراكية.

قبل 77 عامًا ، في 2 سبتمبر 1945 ، أصدر الرئيس هو تشي مينه ، بطلنا القومي والحكيم الثقافي في العالم ، إعلان الاستقلال الذي أعلن أمام الأمة والعالم ولادة جمهورية فيتنام الديمقراطية – جمهورية فيتنام الاشتراكية. فيتنام اليوم. على مدى السنوات الـ 77 الماضية ، سعى الحزب والدولة والشعب في فييت نام بلا كلل من أجل الدفاع عن الاستقلال والسيادة والوحدة وسلامة الأراضي وتقرير المصير الوطني والحرية والسعادة للشعب ، بروح “لا شيء أغلى من الاستقلال والحرية”. تدعم فييت نام دائمًا بنشاط وتسعى بمسؤولية من أجل السلام والعلاقات المتساوية والازدهار في المنطقة والعالم وفقًا لفلسفة الرئيس هوشي منه: “يجب أن يرتبط الاستقلال الوطني ارتباطًا وثيقًا بالتضامن الدولي ، ويجب استخدام روح النوايا الحسنة والسلام من أجل معالجة النزاعات ، على أساس ربط مصلحة الأمة بمصالح دول المنطقة ، والمصالح المشتركة للبشرية التقدمية “.

وبعد 35 عامًا من دوي موي ، الانفتاح والتكامل ، والتغلب على تحديات وصعوبات لا حصر لها ، وبفضل المساعدة القيمة والفعالة من أصدقائها الدوليين ، حققت فييت نام انتصارات تاريخية هائلة في جميع المجالات.
حجم وقوة اقتصادها آخذان في الارتفاع. من بلد فقير ومتخلف ، أصبحت فييت نام دولة نامية متوسطة الدخل. تشتهر فييت نام بأنها واحدة من البلدان الرائدة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية ، لا سيما فيما يتعلق بالحد من الفقر والمساواة بين الجنسين والرعاية الصحية والتعليم. تتحسن الحياة المادية والروحية للشعب باستمرار. إن حكم القانون الاشتراكي ، للشعب ، من قبل الشعب ومن أجل الشعب ، يتم تعزيزه باستمرار. يسير اقتصاد السوق الموجه الاشتراكي على المسار الصحيح. تصبح بيئة الأعمال والاستثمار مواتية بشكل متزايد. يتم الحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي ، والحفاظ على الدفاع والأمن ، وتعميق وتوسيع العلاقات الخارجية والتكامل الدولي. اعتبارًا من اليوم ، يبلغ عدد سكان فييت نام حوالي 100 مليون نسمة ، ويتمتع دخل الفرد بأكثر من 3500 دولار أمريكي.

وأضاف ستظل فييت نام على الدوام صديقا موثوقا به وشريكا وعضوًا نشطًا ومسؤولًا في المجتمع الدولي. إننا نقدم مساهمات فعالة ومسؤولة في الأمم المتحدة وفي الشؤون الدولية ، معتبرين أنفسنا عاملا حيويا للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
تحتفظ فييت نام دائمًا في قلوبنا وكنوزًا بالرفقة التي لا تقدر بثمن ، والمساعدة الفعالة والقيمة التي قدمتها لنا البلدان الأخرى والأصدقاء والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي خلال نضالنا من أجل التحرر الوطني وإعادة التوحيد في الماضي ، وكذلك بالنسبة لنا. قضية بناء الأمة والدفاع الوطني اليوم. وفي هذا الصدد ، أود أن أشير إلى أن مصر كانت أول دولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط أقامت علاقات دبلوماسية مع فيتنام عام 1963 ، ووجدنا دائمًا أن مصر لديها تقدير خاص لنا كشعب وحكومة فييتنام ، ولا يمكننا أن ننسى أبدًا الدعم الثمين للحكومة والشعب المصريين لفيتنام أثناء الحرب وأثناء الإصلاح والتنمية الجارية في البلاد.

يعمل زملائي من سفارتنا كل يوم عن كثب مع شركائنا المصريين لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأهداف المشتركة. نحن نقدر كل من علاقاتنا معك ومع المنظمات التي تمثلها. لقد كانت فييت نام ، منذ إنشائها ، دولة تطلعية. وبينما نتطلع إلى المستقبل ، نعلم أنه سواء كانت جهود لتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي ، وتحفيز النمو الاقتصادي ، وتقوية الأمن وتعزيز السلام ، وتعزيز قيم الحياة ، والحرية ، والسعي لتحقيق السعادة ، فإن عالمنا سوف أن نكون مكانًا أفضل لأننا نواصل العمل معًا ، والبناء على شراكتنا الوثيقة بين فيتنام ومصر.

مشيرا الي تواصل فييت نام جهودها لحماية مصالح الدولة القومية على أساس المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ، ومبادئ المساواة والتعاون والمصالح المشتركة.
إن تنمية فييت نام لا تنفصل عن بيئة سلمية ومستقرة في المنطقة والعالم. تنتهج حكومة فييت نام بثبات سياستها الخارجية المتسقة المتمثلة في الاستقلال والاعتماد على الذات والتعددية والتنويع ، وتشارك بنشاط في تكامل دولي مكثف وواسع النطاق. فيتنام صديقة جيدة وشريك موثوق وعضو مسؤول في المجتمع الدولي.
وتأمل فييت نام في الانضمام إلى البلدان الأخرى للتصدي للتحديات الأمنية التقليدية وغير التقليدية ، وتعزيز العولمة والتكامل والترابط الدوليين ، والعمل من أجل عالم أخضر ونظيف يتسم بقدر أكبر من التنمية المستدامة والشاملة والإنسانية. نواصل إدارة علاقاتها الخارجية وأنشطة التكامل الدولي في ظل مجموعة متنوعة من الأشكال المرنة والمبتكرة والمناسبة. تركز فييت نام على مناقشة وصياغة توافق في الآراء بشأن مسائل ذات أهمية تتعلق بالسلام والأمن والتنمية في العالم والمنطقة.

مشيدا بدفء الروابط وصداقة اليوم ، ولنشاطر فرحة اليوم الوطني مع شعب فييت نام ، دعونا نجدد مرة أخرى التزامنا بالسعي إلى:
من أجل عالم سلمي ومستقر وآمن ومزدهر!
من أجل السلام والسعادة والازدهار في فييت نام ولشعبها!
من أجل الصداقة الجيدة والتعاون بين فيتنام ومصر!
أتمنى لكم ، أصحاب السعادة ، ولكل الضيوف الكرام والأصدقاء الأعزاء ، موفور الصحة.

حضر الحفل لفيف من سفراء دول الاسيان وهم اندونسيا -كمبوديا الفلبين – تايلاند – سنغافورة – كوبا ماليزيا – بالاضافة لبعض سفراء الاتحاد الأوروبي والدول العربية والافريقية

فيتنام في عيدها القومي،
العيد الوطني لدولة الفيتنام هو يعتبر من الأيام التي أقرت الحكومة الفيتنامية بموجبها بأنَّها عطلة من العطل الرسمية في البلاد الفيتنامية، حيث يوافق اليوم الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، والذي كان يوافق الذكرى التي خلدتها الحكومة الفيتنامية والشعب والرؤساء إعلان الاستقلال وحصولهم على الوحدة وجلاء القوات الفرنسية عن الأراضي الفيتنامية آنذاك.

في اليوم الثاني من شهر سبتمبر من عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين للميلاد حققت دولة الفيتنام الاستقلال والوحدة على أعقاب الكثير من المناوشات والمهاوشات مع دولة فرنسا.

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلخسارة دولة اليابان تم الإعلان عن أنَّ دولة الفيتنام هي جمهورية ديموقراطية قائمة بحد ذاتها ومستقلة عن دولة فرنسا هذا في شهر أيلول “ديسمبر” من عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين للميلاد، وبهذا تعتبر دولة الفيتنام أول جمهورية تعلن عن استقلالها عن الانتداب في الجهة الجنوبية من شرق آسيا.

وفي اليوم السادس من شهر يناير من عام ألف وتسعمائة وستة وأربعين للميلاد تم عقد أول دورة انتخابية في تاريخ جمهورية الفيتنام وهذا لانتخاب الجمعية الوطنية، وفي شهر نوفمبر من عام ألف وتسعمائة وستة وأربعين اعتمدت الجمعية الوطنية دستور أولي لدولة الفيتنام الديموقراطية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: