القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ورشة عمل عن فنون الخط العربي بالمتحف القومى للحضارة المصرية

117

السيد عيد

نظم القسم التعليمي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بالتعاون مع مؤسسة القلم لفن الخط العربي ورشة عمل عن فنون الخط العربي للكبار فوق 18 عام بعنوان” الخط العربي ” .. وصرحت الأستاذة عزة رزق مسئولة القسم التعليمي بالمتحف أن الهدف من الورشة تحفيز المشاركين في تعليم الخط العربي واساسياته وجماليته واستخدامه في الزخارف الإسلامية للحرف التقليدية المختلفة لخلق منتجات إبداعية .

تعرّف المشاركين في الورشة على جانين مهمين الجانب النظري وتناول فيها بالشرح المهندس الخطاط محمد وهدان المدير الإبداعي للقلم التعريف بمؤسسة القلم وتاريخ الخط العربي والأدوات الخطية وانواعها .. أما الجانب التطبيقي فقد قام المشاركين بمساعدة الميسرين من مؤسسة القلم ومنهم الأستاذ مؤمن إبراهيم الذى ركز على اساسيات الخط العربى بداية من استخدام القلم بشكل صحيح والتحكم في حركته بالتطبيق على مخطوطه يدوية وأخرى رقميه لأسماء المشاركين .. ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن هذه الورش
تعد ضمن سلسلة فعاليات يقيمها المتحف بشكل مستمر لنشر رسالته بالاعتزاز بالهوية المصرية والعربية وتراثها متمثلة في اللغات والكتابات لنشر الوعى الثقافي بالحضارة و حيث تعد اللغة اهم الركائز الأساسية لدراسة الحضارات والثقافات .. وأضافت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف بأن المتحف القومى للحضارة المصرية يحرص دائما إلى تنظيم واستضافة ورش متنوعة لمختلف الاعمار تهدف الى إعادة الاهتمام بالفنون واحياؤها ومواجهة التغيرات الثقافية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات