وزارة الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه ينفذون عروض مسرحية لمناقشة التغيرات المناخية

0 9

 

متابعة:سناء سعفان

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الاعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع مؤسسة اتجاه وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، تدريبات مسرحية لمناقشة موضوع التغيرات المناخية وعلاقتها بقضايا الصحة الإنجابية، وذلك من خلال مشروع رفع الوعي بقضايا السكان، والتي أسفرت عن تقديم عروض مسرحية يحضرها الجمهور، وذلك بمحافظات الأقصر وبني سويف والفيوم.

تهدف تدريبات المسرح الي ربط الفن بالتنمية، وتقديم محتوي علمي في إطار من الدراما والكوميديا، مما يساهم في نشر التوعية بالمجتمع المحيط بأندية السكان.

وتناقش التدريبات قضايا هامة متعلقة بموضوعات الصحة الإنجابية، ومناقشة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، صحة المراهقين، زواج الاطفال، تنظيم الاسرة وختان الاناث وعلاقه هذه الموضوعات بالتغيرات المناخية.

ويقوم بتنفيذ الجلسات مجموعة من الكوادر الشبابية المتميزة من فرق نواة الأقصر، وبني سويف، والفيوم، والتي قام المشروع بتدريبهم على المحتوى العلمي والكتابة والتمثيل والعرض.
الجدير بالذكر أن أنديه السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات وقري حياه كريمة، فهي أماكن مجهزه للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام، وقد تم الوصول الي 400 نادي سكان في مختلف المحافظات.
يمكنكم التعرف علي المشروع و المشاركة في فاعليات أندية السكان، والاستفادة من الفرص المقدمة عن طريق اللينك التالي :
https://www.facebook.com/groups/792743221739508/

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: