مشاركة مديرية الصحة والسكان احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي

0 12

 

دعاء حامد

يتقدم الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بالتهنئة لمعالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الذي يولي الصحة الاهتمام والمتابعة والدعم المستمر كما يتقدم بالتهنئة لجميع أهالى المحافظة و العاملين بمديرية الصحة بهذه المناسبة القومية .

و يشير وكيل الوزارة إلى اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرعاية الصحية والمتمثلة في مبادرات ١٠٠ مليون صحة والتى تستمر فعالياتها مثل مبادرة كبار السن والأمراض المزمنة و الكشف المبكر عن السمع و مبادرة عيون……….الخ

ويردف الخطيب أن اهتمام فخامة الرئيس لم يقتصر على المبادرات بل يأتي ذلك جنبا إلى جنب تطوير المستشفيات الحكومية في صورة إنشاء حديث أو رفع كفاءة والتى كان للقليوبية منها الحظ الوفير في تطوير معظم مستشفيات المحافظة ومنها على سبيل المثال وليس الحصر مستشفى قها المركزي التي تم تطويرها بتكلفة ٧٢ مليون جنيه وقد تحولت لمستشفي عزل أثناء جائحة كوفيد ١٩ .

كذلك تطوير ورفع كفاءة مستشفيات حميات القليوبية بنها و طوخ وقليوب والتى كانت وما زالت خط الدفاع الأول لفيروس كورونا المستجد وكافة الأمراض المعدية شديدة الخطورة

ويضيف ونحن نحتفل هذا العام بإضافة مستشفى الخانكة المركزي للمنظومة الصحية والتى تم تطويرها بتكلفة حوالي ١٠٨ مليون جنيه حيث تم استلامها الشهر الجاري تزامنا مع العيد القومي .

أما مستشفى طوخ المركزي ومستشفى القناطر الخيرية فمن دواعي السرور أن نسبة انهاء الأعمال بكل منها حوالي ٧٠ ٪ و بمشيئة الله سوف يتم استلامها في القريب العاجل بناء على تعليمات معالي المحافظ .

ولاننسي مبادرة حياة كريمة حيث تم اختيار مركز شبين القناطر وجاري تطوير ٢٥ وحدة صحية ونذكر الوحدة الصحية بالشيخة سالمة
وعرب الشعارة والزهويين والشوبك ويبلغ نسبة العمل بها حوالي ٩٧٪ وجاري استكمال باقي الأعمال

و أخيراً وليس آخرا نزف الي أهالى القليوبية خبر الانتهاء من إنشاء مركز الحروق بمستشفى القناطر الخيرية وهي تبرع من سمو حاكم الشارقة و جاري الآن استكمال التجهيزات الطبية من قبل وزارة الصحة والسكان حيث تأتي كافة الأعمال تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: