القاهرية
العالم بين يديك

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الألعاب الترفيهية لمناقشة خطة الاتحاد الفترة المقبلة

0 29

 

كتب _علي البديوي

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحمد البكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة الاتحاد الفترة المقبلة، وكذا رؤية الاتحاد في آليات نشر ألعاب “الدومينو، الطاولة، والكورف بول، والليدو، فوت فولى” في كافة أنحاء الجمهورية.

تناول اللقاء مناقشة أخر الاستعدادات للمشاركة في بطولة العالم في الدومينو والمقامة في جمهورية الدومينيكان في شهر أكتوبر القادم، ومستجدات الانضمام للاتحادات الدولية فيما يخص الألعاب الترفيهية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة وضع خطة لجذب أكبر عدد من فئات الشعب المختلفة بفئاتها العمرية المتنوعة نحو ممارسة هادفة وجادة للألعاب الذهنية والرياضية، وقادرة على العمل بفاعلية لإحياء ممارسة الألعاب الترفيهية، في إطار تنمية المهارات وأسلوب التفكير، في ضوء ما تهدف إليه وزارة الشباب والرياضة نحو توسيع قاعدة الممارسة للألعاب الرياضة بكافة أشكالها.

أثني “صبحي” على ما قدمه الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية منذ إنشائه، موجهاً بضرورة إقامة العديد من البطولات داخل الأندية ومراكز الشباب، والعمل على الانتشار داخل الأماكن العامة لممارسة الألعاب الترفيهية، وتوفير ملاعب متنقلة داخل المولات للمشاركة واكتشاف المواهب، والمساهمة في تنمية الشباب علي مختلف الجوانب البدنية والعقلية والروحية والاجتماعية والنفسية، والاستفادة من قدراتهم، وذلك من خلال ممارسة العديد من اللعبات التي تعتمد علي قدر من الذكاء والقدرة علي اتخاذ القرار وتنمية التفكير الاستراتيجي والخططي.

ومن جهته، تقدم أحمد البكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه الكامل والمتواصل للاتحاد، والعمل على تلبية متطلبات واحتياجات الاتحاد، من اجل توسيع قاعدة الممارسة للألعاب الترفيهية، وحرصه الكامل على المشاركة في كبري البطولات الدولية التي تنظمها الاتحادات الدولية.

حضر الاجتماع الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، ومحمود عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: