رئيس حي البساتين يفجر مفاجأة سارة للمواطنين فى حواره مع جريدة القاهرية

0 18

حوار / عادل النمر
فى جولتنا داخل حي البساتين الذي يعد من أكبر أحياء محافظة القاهرة .
لرصد ما يعانى منه سكانه من مشكلات ومحاولة التواصل مع المسئولين، نجد المواطنين يعانون من مشاكل عديدة وغالبًا ما يضعون المجالس المحلية ورؤساء وموظفي الأحياء فى قفص الاتهام.
لذلك حاورت عدسة “القاهرية ” رئيس حي البساتين سيادة اللواء طارق عابد .
وبصراحته المعهودة أجاب عن كافة الأسئلة والموضوعات التى تشغل ذهن المواطن .
بدأنا حديثنا بأهم سؤال يشغل جميع المواطنين وهو هل توجد إزالات أخرى للعقارات وإنشاء كباري جديدة ؟
لا توجد إزالات جديدة ولا كباري جديدة ولكن سوف يتم استكمال الثلاث محاور وهم :- ( حسب الله الكفراوي – محور الجزائر – طريق الخمسين .
ولا توجد إزالات فى باقي الأماكن الأخرى .
بالنسبة لمشكلة القمامة ما تم تنفيذه من الحي للقضاء علي هذه الظاهرة؟
ملف القمامة نتعامل معه من منظورين وعى وثقافة المواطن وجناحي المنظومة هيئة النظافة العامة والمتعهدين ويوجد سبعة من المتعهدين داخل الحي ويتم رفع القمامة خلال ثلاث ورديات يوميا والتواجد 24 ساعة فى الشارع . ولابد من وعى المواطن وعدم رمى القمامة فى أماكن غير محدده لها ولابد أن يكون شريكا لنا فى القضاء على مشكلة القمامة .
بالنسبة للورش الموجودة فى صقر قريش والكندي و شارع مزرعة البط ما تم من إجراءات بشأنهم ؟
هذه الورش موجودة منذ ٣٠ سنة وأين كانوا أصحاب المشكلة كل هذا الوقت وعموما تم تجميع كل الورش الموجودة داخل حي البساتين وعددها ١٥٠٧ ورشه وجارى تجهيز مكان لهم خارج الحي . وسوف يتم نقلهم قريبا .
بالنسبة لمخالفات المقاهي، وكذلك المحلات التى تستغل مساحة كبيرة من الشارع ، هل تم السيطرة عليها وإزالتها؟
بخصوص الإشغالات والمخالفات يتم إطلاق الحملات باستمرار لرفع الإشغالات والمخالفات وإغلاق المقاهي والمحلات المخالفة التى تستخدم مساحات من الشارع ، وسوف تكون هناك حملات مستمرة .
ماذا عن مشكلات شارع اللاسلكية ومنطقة بيتشو ؟
جارى حل المشكلة وخصوصا البنية التحتية والموضوع يحتاج إلى مجهود وإمكانيات ووعى المواطن .
كيف يتم التعامل مع الباعة الجائلين والتوكتوك الموجودين فى الشوارع الرئيسية داخل حي البساتين ؟
يتم إطلاق الحملات باستمرار لرفع الإشغالات والمخالفات والباعة الجائلين بعد أن يتم التنبيه أكثر من مرة على المخالفين ، حيث يتم رفع الإشغالات التي تعوق سير المارة والسيارات بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.
كما أكد استمرار الحملات لضبط التكاتك في شوارع الحي والتي تتسبب في الأزمات المرورية كما يجري حصر كافة الأكشاك المخالفة للتعامل معها.
ملف التصالح في مخالفات البناء تم دفع ٢٥٪ من قيمة التصالح وتم تسليم جميع الأوراق المطلوبة ولم يتخذ إجراء بعد ذلك ؟
لابد للمواطن الذي قام بدفع ٢٥٪ وقام بتسليم أوراقه واستلامه نموذج ٣ لابد أن يتابع مع المركز التكنولوجي بحي البساتين باقي الإجراءات .
ماذا عن تحويل الشقق السكنية إلى محلات تجارية ؟
هذه ظاهرة سلبية يتم أخذ الشقة بمبلغ قليل ثم يتم تحويلها لمحلات تجارية للكسب السريع وسوف يتم غلق جميع المحلات المخالفة ولابد من تقديم طلب من يريد التصالح ويتم تشكيل لجنة للبت فى هذه الطلبات .
وعن ملف عزبة النصر :-
أوضح أنه بالنسبة لعزبة النصر تم وضعها فى الخطة وسوف يتم عمل حملات شبه يومية للقضاء على الباعة الجائلين الموجودين أمام مجمع مدارس عزبة النصر . وأنا أجهز لحملة مكبرة للقضاء على هذه المشكلة .
ما الدور الذي يقدمه المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ؟
المركز التكنولوجي هو حلقة الوصل بين حي البساتين والمواطنين ويستقبل جميع الشكاوى وطلبات التصالح والرخصة وكل ذلك عن طريق المتابعة المستمرة من خلال رئيس الحي شخصيا لكافة شكاوى المواطنين .
كيف يتم تواصل المواطنين مع رئيس حي البساتين ؟
يوجد لقاء أسبوعي لرئيس حي البساتين مع المواطنين يوم الثلاثاء الساعة الثانية عشر ظهرا من كل أسبوع لتلقى الشكاوى والعمل على حلها .
رسالة تحب أن ترسلها إلى مواطني حي البساتين .
أولا لابد أن يعلم سكان حي البساتين بأنني أمارس عملي منذ شهور قليلة بحي البساتين فلابد من إعطائي الوقت الكافي لحل معظم مشكلات الحي ، وأنا دائما أسعى للحصول على رضا المواطن .
وأتمنى أن يزيد وعى المواطن ويكون شريكا معنا للقضاء على جميع مشكلات حي البساتين .
وأتمنى أيضا أن يقوم كل شخص بدورة المكلف به، حتى تعود مصر إلى أحسن من ما كانت عليه، وأن يجد المواطن في كل شارع يخطوا به شجرة تجمله، وأن تختفي ظاهرة القمامة نهائيا، ويسلك كل مواطن المسلك الصحيح للحصول علي خدماته ولخدمة وطنه أيضا للقضاء علي الرشاوى والمحسوبية، ويرفع من شأن وطنه بلا عنف أو تدمير. وأنا حريص على التواجد المستمر بينكم بالشوارع والميادين لمتابعة ما يتم من أعمال علاوة على رصد مشكلات المواطنين وحلها أولا بأول في إطار القانون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: