إرتفاع ضحايا الفيضانات في باكستان إلي ١٠٦١ قتيلا

0 10

 

كتب _علي البديوي

أدت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية التي بدأت مطلع يونيو (حزيران) في باكستان إلى سقوط 1061 قتيلاً، بحسب ما أظهرت حصيلة جديدة صادرة، الإثنين الـ29 من أغسطس (آب) الحالي، عن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث التي أوضحت أيضاً أن 28 شخصاً قضوا في الساعات الـ24 الماضية في وقت لا تزال فيه السلطات تحاول الوصول إلى بلدات معزولة تقع في مناطق جبلية بشمال البلاد، مما قد يؤدي إلى ارتفاع جديد في الحصيلة.

وطاولت الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص، أي أكثر من 14 في المئة من سكان البلاد، كما ألحقت دماراً كاملاً أو أضراراً بنحو مليون منزل، بحسب ما أفادت الحكومة

وأوضحت الهيئة أن الفيضانات جرفت 3400 كيلومتر من الطرق، و157 جسراً. وقال مكتب الشؤون الإنسانية بهيئة الكوارث التابعة للأمم المتحدة، إن 184 ألف شخص نزحوا من مناطقهم بسبب الفيضانات مع توقع ارتفاع الرقم في الأيام المقبلة.

والأمطار الموسمية التي تستمر عادة من يونيو إلى سبتمبر (أيلول) أساسية لري المزروعات ولموارد المياه في شبه القارة الهندية، لكنها تحمل سنوياً كماً من المآسي والدمار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: