القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل الزيوت العطرية للرجال

107

د. إيمان بشير ابوكبدة

 

العلاج بالروائح يكتسب الاعتراف ببطء كطريقة لتحسين الصحة والعافية في حياتنا. بالنسبة لبعض الرجال، فإن اتباع أسلوب حياة مزدحم قد يؤثر سلبا على صحتهم بسبب ضغط العمل وقلة النوم وممارسة التمارين الرياضية غير المنتظمة والنظام الغذائي غير الصحي. فيما يلي بعض الزيوت العطرية الموصى بها لتحسين نوعية الحياة للرجال.

 

– زيت اللبان

يحتوى زيت اللبان على خصائص مضادة للاكتئاب ومضادة للالتهابات. وبالتالي، يعتبر هذا الزيت علاجا جيدا لعلاج الآلام والتجاعيد والندوب وكذلك الاكتئاب. علاوة على ذلك، يتم استخدامه أيضا من أجل صحة البروستاتا ، إلى جانب دعم الدماغ.

 

– زيت البرغموت

يساعد زيت البرغموت في تعزيز الهضم. علاوة على ذلك، يمكن لهذا الزيت أن يحارب حب الشباب والأكزيما والصدفية وكذلك البشرة الدهنية.

 

– زيت خشب الأرز

يحتوى هذا الزيت على خصائص مهدئة، قابضة، مدر للبول، مضاد للالتهابات، مطهر. يساعد في علاج التهابات المسالك البولية أو المثانة.

 

– زيت الهيل

يحتوى هذا الزيت على خصائص مضادة للالتهابات والجهاز الهضمي وكذلك خصائص مضادة للتشنج. لذلك، يخفف من عسر الهضم، مع الحفاظ على التوازن الأمثل في الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد في تهدئة اضطراب المعدة إلى جانب تحسين المزاج.

 

– زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يوفر الكثير من الفوائد بسبب خصائصه المضادة للفطريات والفيروسات والمطهرات والطفيليات والبكتيريا وكذلك المسكنات. إنه قادر على محاربة الفطريات والبكتيريا.

 

– زيت اللافندر

يساعد على الشعور بالاسترخاء كما أنه يخفف من التوتر. و يعالج الأرق. ينصح باستخدامه مع زيوت أخرى من عائلات النعناع والحمضيات والصنوبرية.

 

– زيت المريمية

يساعد هذا الزيت في رفع مستوى الإجهاد والمساعدة في التخلص من الإرهاق الذهني. كما أنه مفيد جدا في دعم الجهاز التناسلي والجهاز العصبي والجهاز التنفسي وأنظمة الجسم الأخرى.

 

– زيت الشمر

يحفز الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والغدد والدورة الدموية. علاوة على ذلك، يدعم الشعور بالراحة.

 

– زيت النعناع

يستخدم لتحفيز العقل، وزيادة التركيز، إلى جانب زيادة خفة الحركة الذهنية. يقلل الزيت العطري أيضا الاحمرار ويهدئ الحكة والتهيج وكذلك يبرد الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في تخفيف الجيوب الأنفية والصداع والقولون التشنجي والصداع النصفي بالإضافة إلى تعزيز الجهاز الهضمي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات