وزير الشباب والرياضة يشهد ختام فعاليات ملتقي شباب العاصمة الإدارية الجديدة

0 9

 

نهاد عادل

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات ملتقي شباب العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بالمدينة الرياضية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
كما شهد حفل الختام، لفيف من مساعدي ومعاني السادة الوزراء، ورؤساء رؤساء الإدارات المركزية والقطاعات المختلفة للوزارات المشاركة، بالإضافة إلي مسئولي شركة وجهاز العاصمة الإدارية والمدينة الرياضية، وكوكبة من كبار رجال الدولة والإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع.
خلال كلمته، رحب السيد الوزير بجميع الحضور، مشيدًا بفعاليات ملتقي شباب العاصمة الإدارية الجديدة الذي يُعد أول تجمع حكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مستوى الوزارات، من أجل التواصل الدائم والفعال لتنفيذ المشروعات المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة والوزارات المختلفة لخدمة شباب مصر، بتنظيم من الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وبحضور كوكبة من كبار رجال الدولة والإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع
ولفت الدكتور أشرف صبحي إلي أهمية التشبيك بين شباب الوزارة ومختلف شباب الوزارات المصرية والعمل على أن تكون وزارة الشباب والرياضة بيت شباب مصر، والقاء الضوء على البرامج والمشروعات والأنشطة التي تقدمها الوزارات، ورسالة مفادها أن يكون الجهاز الإداري واحد، ومواكبة المتغيرات الجمهورية الجديدة ورسم خارطة الطريق لمستقبل مستدام لجيل قادر علي التغير لرفعة وريادة الوطن.
كما نوه الوزير إلي الإهتمام الكبير بالشباب الذي بدء مبكرًا برؤية من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الدولة المصرية علي مختلف الأصعدة سواء داخليًا أو خارجيًا.
وفي سياق متصل، أشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة المحتضنة للفعاليات؛ تُعد إحدي الصروح الرياضية المتميزة ضمن العديد من الإنجازات والمشروعات الكبرى التي تشهدها مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
شملت فعاليات ملتقي شباب العاصمة الإدارية الجديدة، زيارة النصب التذكاري بحضور وزير الشباب والرياضة صباحًا، زيارة معالم العاصمة الإدارية والتي تضم الحي الحكومي ومبني رئاسة الوزراء والبرلمان المصري، مركز مصر الثقافي الإسلامي، كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، مسجد الفتاح العليم، حي المال والأعمال، منطقة الأعمال المركزية، أعقب ذلك معرض المنتجات الوزارية لعرض برامج وأنشطة وخدمات كل وزارة، ثم الذهاب للصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية لحضور الجلسات الحوارية، عرض فيلم عم إنجازات الثماني سنوات.
وبدأت الجلسات الحوارية، بجلسة حول تعريف بالإنجازات والمشروعات القومية من خلال مُمثلي مجلس الوزراء ووزارة التخطيط، ثم جلسة خاصة بمؤتمر المناخ COP27 بمحاضرة مُمثلي وزارة البيئة، أعقبها جلسة حوارية بعنوان “شباب العاصمة يسأل” والتي حاضر فيها مُمثلي وزارة النقل والإسكان والتخطيط والتنظيم والإدارة وجهاز العاصمة، بجانب البرنامج الترفيهي.
كما تضمنت الفعاليات، لقاء مجمع بين المشاركين يتضمن عرض فيديو توضيحي لكل وزارة وتعارف شخصي ومشاركات عمل وتوصيات لبرامج وأنشطة مشتركة، بالإضافة إلي تنظيم جلسة افتتاحية عن العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة كافة الحضور، ومشاركة 1500 من شباب الوزارات، والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والمؤسسات المحلية شركاء العمل مع وزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: